دورة الزراعة المنزلية السادسة من كشافة البيئة

أطلقت «جمعـــية كشــاف البيئة في لبنان»، ضمن برنــامج تمكين المرأة، الدورة التدريبية السادســة حــول الــزراعة المنزليــة، بالتعاون مع الجمعية الإنســانية الدوليــة للتنمية بلا حدود وجمعية عكــار بيتــنا، والصــندوق الاستــثماري الأوروبــي، بمشــاركــة 30 امرأة لبــنانيّة وفلســطينيّة وسوريّة في بلدة مشمش وتستمر لثلاثة أيام.

أدار الـــدورة مفـــوض خدمـــة وتنمـــية المجتمع في الجمعية زياد عجاج، الذي أوضــح أن «الجمعية تحاول من خلال هذه الدورات نشـــر ثقافـــة الزراعــة المنزلية بيــن مختلف شرائح المجتمع، لأنها تعمل على توفير الخضار والنباتات اللازمة لكل أسرة.

كما أنها مشروع تجاري ناجح من خلال بيع المحاصيل الفائضـــة، بالإضافة الى الفائدة الصحية لكونها معروفة المصدر ونظيفة وبعيدة عن أي مواد كيميائية مما سيحافظ على صحة الأسرة».

ولفــــــت إلى أن «الدورة تتمحـــور حـــول أهمـــية الزراعـــة المنزليـــة وطرقـــها والاعتـــناء بالمزروعات بالإضافـــة الـــــى طريـــقــة التســـبيــخ وصنـــاعة الســـماد العضوي وكيـــفية مكافحـــــة الآفــات التــي تتعــرّض لهـــا فـــي جمــيع الفصــول ولمحــة عــــن طـــرق التقـــليم والتطعـــيم».

ـــ

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى