هِلْ: دعمه أولوية قصوى

تسلم الجيش اللبناني ظهر أمس، في القاعدة الجوية في مطار بيروت الدولي كمية من الأعتدة والذخائر المقدمة من قبل السلطات الأميركية إلى المؤسسة العسكرية، في حضور السفير الأميركي في لبنان دايفيد هِلْ والعميد الركن مانويل كرجيان، ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي وعدداً من كبار ضباط القيادة في الجيش اللبناني.

وأشار كرجيان في كلمة ألقاها إلى «أنّ الأحداث الأخيرة في عرسال كانت الأشدّ خطورة، قياساً لما يجري في المنطقة من حروب وأزمات، وعلى أهداف الجماعات الإرهابية التي كانت تخطط لإشعال الفتنة الطائفية في جميع مناطق الوطن، لكنّ جهود الجيش والتضحيات الجسام التي قدمها من شهداء وجرحى ومخطوفين، ووقوف اللبنانيين صفاً واحداً إلى جانبه قد أحبطت مخطط الإرهابيين، أثبت أنّ الجيش جدير بالحفاظ على الوطن ورسالة العيش المشترك بين جميع مكوناته».

ورأى كرجيان: «في الدعم الأميركي المتواصل للجيش بالعتاد والسلاح والدعم الذي تقدمه دول شقيقة وصديقة، التزاماً واضحاً بتعزيز قدرات الجيش بما يمكنه من تنفيذ مهماته الوطنية بجدارة عالية، كما نرى فيه شعوراً مشتركاً بالخطر الداهم الذي بات يشكله الإرهاب، ليس على المنطقة ولبنان فحسب بل على العالم بأسره».

هِلْ

واعتبر هِلْ من جهته: «أنّ تقديم الدعم إلى الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية اللبنانية الأخرى هو أولوية قصوى للولايات المتحدة، وسيتم خلال الأسابيع المقبلة تسليم المزيد من الذخيرة وأسلحة ثقيلة إضافية للجيش اللبناني من الولايات المتحدة». وأضاف: «إنّ الجيش يحتاج تحديداً إلى ما نقدمه اليوم وما سنقدمه خلال الأسابيع المقبلة للحفاظ على أمن وأمان جميع اللبنانيين».

بعد ذلك، كانت جولة للسفير الأميركي والوفد المرافق وممثل قائد الجيش وضباط القيادة على الأسلحة والذخائر المقدمة من السلطات الأميركية حيث استمعوا إلى شروحات عن هذه الأسلحة من قبل ضباط في الجيش الأميركي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى