زمكحل رئيساً لتجمُّع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم: هدفنا خلق لوبي عالمي وتعزيز الشراكة مع المؤسّسات المالية الدولية

عقد تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم RDCL WORLD مساء الثلاثاء أول جمعية عامة له وأول جمعية عامة انتخابية لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة، بحضور الأعضاء المؤسسين.

وتكون أول مجلس إدارة من: د. فؤاد زمكحل رئيساً، د. طوني غريب نائباً للرئيس، الشيخ فريد الدحداح أميناً للصندوق، وكل من: إيلي عون أميناً عاماً، وإيلي أبو جودة، ومنى بوارشي، وإميل الشاوي، والياس ضومط، وكريم فرصون، وجورج غريب، نسيب نصر، رياض عبجي أعضاء.

أما المجلس الاستشاري الدولي فيضم: ايفون الباقي إكوادور ، محمد شاهين السعودية ، سعيد فخري غانا وأفريقيا الناطقة بالإنكليزية ، د. جوزيف خوري ساحل العاج وأفريقيا الناطقة بالفرنسية ، بول الجميّل إيران ـ العراق ، أليخاندرو محفوظ المكسيك ، أنطوان منسى فرنسا ، ألفريدو ميغيل البرازيل ، فؤاد طراد بلجيكا ، وإيلي أبو جودة الولايات المتحدة الأميركية .

وحدّد الرئيس المنتخب الدكتور فؤاد زمكحل أولويات الفريق الدولي الحاكم الجديد على النحو التالي:

بناء وتعزيز شراكات مع المؤسسات العالمية الرائدة: البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي FMI ومؤسسة التمويل الدولية IFC ، ومنظمة التعاون والتنمية OECD .

خلق التآزر مع الجمعيات الدولية التجارية والاجتماعية والنقابية الكبرى مثل الوكالة الجامعية للفرنكفونية AUF ومعهد الاستبصار الاقتصادي لعالم البحر المتوسط IPEMED وغيرها.

العمل على وضع اللمسات الأخيرة من أجل دخول لبنان في التجمعات الاقتصادية الدولية مثل ميركوسور، ومنظمة التجارة العالمية OMC وتحالف المحيط الهادئ ومنظمة جنوب آسيا للتعاون الاقليمي SAARC وغيرها من المنظمات.

بناء جسور وتواصل منتظم مع العالم الأكاديمي والطلاب اللبنانيين في لبنان، ضمن إطار دول الفرنكوفونية وفي العالم.

الحفاظ على علاقات وثيقة وتواصل منتظم مع جميع السفارات في لبنان.

الحفاظ على الانفتاح وتنظيم بعثات اقتصادية إلى كل القارات: في العالم العربي والشرق الأوسط، وأوروبا، وأميركا، وكندا، وأميركا اللاتينية وأفريقيا وآسيا.

زيارة جميع البلدان حيث قام رجال الأعمال اللبنانيين بزرع وبكل فخر العلم اللبناني وخلقوا شراكات مثمرة مع شركائنا الأجانب المجودين في جميع أنحاء العالم.

التعاون وخلق التآزر والتوقيع على بروتوكولات تعاون مع تجمعات لبنانية موجودة من قبل في العالم لجعل جهودنا المشتركة أكثر كفاءة وإنتاجية.

وقال: «لطالما آمنّا وكنا نردد بصوت عال أنّ مواردنا الطبيعية وخاصة النفط الوطني ليست مدفونة تحت سطح البحر، ولسنا بحاجة إلى تمويلات ضخمة أو إلى إجراءات طويلة، غير واضحة، وغير شفافة ومليئة بالفساد أحياناً لإيجاد هذا النفط بل نملك أفضل الموارد الأكثر إنتاجية والتي يمكن رؤيتها بالعين المجردة والموجودة في جميع أنحاء العالم. إنّ نفطنا هو بكلّ فخر المغتربين اللبنانيين في العالم ذالين تمكنوا حتى من إنشاء لبنان مصغّر في كل بلد أو قرية حيث سكنوا وأسسوا أعمالاً لهم! ها هم الآن جزء لا يتجزأ من ثقافة واقتصاد هذه البدان، حتى أنهم باتوا جزءاً من حياتها السياسية».

وأكد «أنّ هدفنا الأساسي هو خلق لوبي لبناني اقتصادي عالمي قوي بإمكانه أن يشكل ميزة لدينا وقوة دولية جوهرية صلبة».

من جهة أخرى، استقبل زمكحل رئيس «الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم» ومستشار رئيس جامعة الروح القدس ـ الكسليك للعلاقات مع المؤسسات الرسمية والإدارات العامة البروفسور نعيم عويني الذي أطلعه على التحضيرات التي تقوم بها الجمعية فيما يخصّ مؤتمرها السنوي العلمي الدولي الثالث والعشرين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى