دريان زار الحص: سأدعو إلى قمّة إسلامية قريباً

استقبل الرئيس الدكتور سليم الحص في دارته في عائشة بكار، مُفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان على رأس وفد من دار الفتوى في حضور مستشار الرئيس الحص الدكتور رفعت بدوي.

وقال دريان بعد اللقاء: «هذه الزيارة تأتي في سياقها الطبيعي وللاطمئنان إلى صحته، وقد استمعنا إليه وأخذنا استشارته، ونحن نستمع إلى رأي الرئيس الحص كونه قيمة وقامة في الأمّة، وتناقشنا معه في مختلف القضايا على الساحة الوطنية والعربية واستفدنا كثيراً من آرائه وتوجيهاته، وتمنّينا أن ينعم اللبنانيون بدولة عادلة وقوية وبأبسط الحقوق واكتفاء احتياجاتهم».

أضاف: «عرضنا لوقائع القمّة العربية مع الرئيس الحص، ولمسنا منه أنّ هذه القمّة وما صدر عنها إذا طُبّق، سينعكس إيجاباً في الوطن العربي، على أمل تحقيق الوحدة وحلّ النزاعات في بعض الدول».

وزار دريان برفقة الوفد رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، وجرى التباحث في القضايا الوطنية والإسلامية.

بعد اللقاء، أوضح دريان أنّنا «اتفقناعلى تعزيز العمل من أجل صيانة الوحدة الإسلامية في لبنان، والعمل على إيقاف الخطاب المذهبي المتشنّج الذي لا يخدم أبداً المصلحة الإسلامية العليا».

أضاف: «كما تناقشنا وتشاورنا في الإعلان العالمي الصادر عن الأزهر الشريف، والذي صدر نتيجة المؤتمر الذي أقامه الأزهر من أيام قليلة بموضوع المواطنة والتعدّد والتكامل، وتدارسنا مع سماحته كيفيّة العمل على تطبيق وتنفيذ العمل في هذا الإعلان في لبنان وعلى الصعيد الاسلامي أولاً، ثمّ على الصعيد الإسلامي المسيحي، وتشاورت مع سماحته في موضوع إقامة قمّة إسلامية لتدعيم الوحدة الإسلامية والاتفاق والتنسيق والعمل في المجالات الإسلامية المتعدّدة، وإن شاء الله سوف يتمّ تدارس هذا الأمر، وسوف ندعو إلى قمّة إسلامية إسلامية بإذن الله في القريب العاجل».

كذلك زار وفد دار الفتوى شيخ عقل طائفة الموحّدين الدروز الشيخ نعيم حسن، في دار الطائفة في بيروت.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى