التضامن فرصة بوكير لتصحيح أوضاع النجمة

سينال الألماني تيو بوكير، مدرب النجمة اللبناني حامل اللقب، فرصة سانحة لتصحيح الأوضاع في الدوري اللبناني لكرة القدم مبكراً عندما يلتقي مع مضيفه التضامن الأحد المقبل.

وكان النجمة بدأ الموسم الجديد بطريقة جيدة بعدما أحرز لقبي كأس النخبة والسوبر خلال أسبوع واحد قبل أن يستهل حملة الدفاع عن لقب الدوري بالخسارة بهدفٍ وحيد أمام الصفاء وصيفه الموسم الماضي.

ودفع النجمة ثمن اختيارات بوكير الذي فضل إشراك علي السبع حارس مرمى منتخب لبنان للشباب الذي يفتقد إلى الخبرة بعد أن عاد حارسه السابق محمد حمود الذي قاده لإحراز لقب الدوري إلى فريقه السابق العهد.

وسيستمر غياب المهاجم لاسينا سورو هداف الدوري في الموسم الماضي للمباراة الثانية عن صفوف النجمة بسبب الإيقاف. وخسر التضامن 1-2 أمام ضيفه النبي شيت في المباراة الأولى.

وسيسعى العهد لمواصلة الانتصارات عندما يلتقي مع ضيفه شباب الساحل في افتتاح المرحلة الثانية اليوم.

وبدأ العهد موسمه المحلي بطريقة جيدة بعدما حقق انتصاراً مهماً على طرابلس بثنائية نظيفة ليتقاسم صدراة الدوري اللبناني مبكراً بفارق الأهداف عن الشباب الغازية والنبي شيت والسلام زغرتا والصفاء.

وكشف كل من اللاعب الصاعد حسين الزين والمهاجم الجديد ريمي مارسيل أديكو القادم من ساحل العاج عن مهارات عالية ساعدت فريقهما العهد بالفوز بتسجيلهما هدفي المباراة في مرمى طرابلس.

وربما يعطي محمود حمود المدير الفني للعهد الثنائي الجديد حسن ظاهر مدافع شباب الساحل السابق والسوري باسل الشعار فرصة المشاركة في حال شفائهما من الإصابة.

من جهته يتطلع شباب الساحل الذي يمر بظروف مادية وإدارية صعبة إلى تحقيق الانتصار الأول هذا الموسم لتعويض خسارته أمام السلام زغرتا 1-صفر في المرحلة الماضية.

وعمل جمال طه مدرب شباب الساحل خلال التدريبات على إغلاق الثغرات في صفوف فريقه بعد أن عجز لاعبوه عن تقديم أي شيء يذكر في الهجوم في مباراته الأخيرة.

وتنتظر الأنصار مباراة صعبة في اليوم نفسه عندما يلتقي مع ضيفه الأخاء الأهلي عاليه في لقاء يبحث فيه كل فريق عن تحقيق الفوز الأول هذا الموسم.

وكان الأنصار أهدر فرصة لتحقيق الفوز على أرضه بتعادله مع الراسينغ سلباً من دون أهداف، بينما عاد الأخاء الأهلي إلى منطقته خالي الوفاض بخسارته أمام مضيفه الشباب الغازية الصاعد حديثاً إلى الدرجة الأولى 2-1 الأسبوع الماضي.

وقال بلال بدر رئيس الأنصار: «الفريق لم يكن بمستواه المعهود أمام الراسينغ ولكن لدي الثقة بالمدرب الصربي زوران بيسيتش، وعندنا مجموعة جيدة من اللاعبين الجدد ولكنهم بحاجة إلى بعض الوقت للتجانس».

ويسعى الصفاء إلى مواصلة مسيرته المثالية عندما يلتقي مع الراسينغ يوم غدٍ السبت. ويدخل الصفاء هذه المباراة بمعنويات عالية بعد أن حسم مواجهته مع النجمة بطل الدوري لصالحه.

ويعوّل سمير سعد مدرب الصفاء لمواصلة انتصاراته على الثنائي السوري عبد الرحمن عكاري وابراهيم بحسون الذي قاد فريقه للفوز بتسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى فريقه السابق النجمة.

وسيفتقد الصفاء هذا الموسم لحارس مرماه الدولي زياد الصمد الذي تعاقد حديثاً مع صحم العماني وسيكون بديله مهدي خليل الذي أظهر إمكانيات كبيرة خلال المباراة أمام النجمة.

كما سيغيب عن هذا اللقاء مهاجمه روني عازار الموقوف بسبب طرده في مباراة فريقه الأخيرة.

وسيعتمد التشيكي ليبور بالا مدرب الراسينغ على سيرج سعيد العائد من الإصابة لتعزيز خط وسط فريقه أملاً أن يفجر المفاجأة ويتغلب على الصفاء ليعزز موقعه بين فرق الصدارة.

ويلتقي الشباب الغازية مع السلام زغرتا حامل لقب كأس لبنان في مباراة يسعى كل منهما إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي.

وستكون المواجهة في هذه المباراة بين مهاجم الشباب الغازية المالي عبد الله كانوتي متصدر الهدافين الذي قاد فريقه للفوز بتسجيله هدفين متتاليين في مرمى الأخاء الأهلي عاليه وبين دفاع السلام الذي يقوده التشيكي بيتر تراب.

وستكون الفرصة سانحة أمام النبي شيت الوافد حديثاً إلى دوري الأضواء للاستمرار في انتصاراته بالدوري عندما يستضيف طرابلس الذي يسعى لتصحيح البداية المتعثرة في الدوري.

وكان النبي شيت تعاقد مع موسى حجيج مدرب النجمة السابق وعزز صفوفه بعددٍ كبير من اللاعبين المخضرمين ليكون مفاجأة الدوري هذا الموسم.

جيانيني يستدعي حارس الصفاء لوديّتي قطر والسعودية

استدعى مدرب منتخب لبنان جيوزيبي جيانيني حارس الصفاء مهدي خليل إلى فريقه، الذي يستعد للعب مع قطر والسعودية ودياً في التاسع والرابع عشر من تشرين الأول الجاري.

وجاء استدعاء حارس الصفاء المتألق بعدما لعب دوراً بارزاً في فوز فريقه على النجمة في قمة الأسبوع الأول من الدوري، علماً أن خليل غاب عن تدريبات المنتخب هذا الأسبوع، إذ لم يكن ضمن خيارات المدرب الإيطالي في البداية، لكن مدير المنتخب فؤاد بهلوان طلب رسمياً من نادي الصفاء ضمه أمس إلى المنتخب المسافر الاثنين المقبل إلى الدوحة.

وسينضم خليل إلى حارس الأنصار لاري مهنا في حماية عرين المنتخب، في حين سيجري الاستغناء عن أحد الحارسين علي السبع النجمة أو داني الحاج العهد .

ويتجه جيانيني لمواجهة قطر والسعودية، بتشكيلة مختلطة بين المنتخبين الأول والأولمبي، على غرار اللقاء الودي مع البرازيل الشهر الماضي، والذي انتهى بالتعادل 2 – 2.

وسيعقب المباراة مع قطر سفر «منتخب الأرز» مباشرة إلى السعودية لخوض اللقاء الودي مع «الأخضر» في 14 الجاري.

واستدعى جيانيني لاعبين جديدين هما قلب دفاع النجمة قاسم الزين وليبيرو الصفاء جاد شومان، وغاب اسم جناح النجمة المتألق خالد تكه جي عن قائمة المنتخب، التي ضمت تسعة لاعبين من الأول و12 من الأولمبي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى