الجيش اليمني واللجان يتقدّمان في صبرين بمديرية خب والشعف

أفاد مصدر عسكري بأنّ «الجيش واللجان الشعبية تمكنا أمس من التقدم في الجوف شرقاً بعد مهاجمة الموالين لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي والسعودية في منطقة صبرين بمديرية خب والشعف، في وقت صدّت محاولتي تسلل في مديريتي المتون والمصلوب». كما تقدم الجيش واللجان في مأرب شرق اليمن بتأمين 4 مواقع استراتيجية جديدة بين الجدعان وصرواح. وصدّوا محاولات زحف وتقدّم في نهم شرق صنعاء وعسيلان شبوة، وأخرى في موزع مع المخأ جنوب غرب، وفي شمال صحراء ميدي، وتواصلت عملياته على الحدود في البقع وعسير ونجران، بحسب المصدر نفسه.

في السياق نفسه، قال مصدر عسكري بأنه «سقط قتلى وجرحى من الموالين لقوات هادي والتحالف السعودي إثر هجوم مباغت شنّه الجيش واللجان الشعبية من مواقعهما في منطقة صبرين بمديرية خب والشعف، بالتزامن مع صدّ محاولتي تسلل في منطقة مزوية بمديرية المتون، وأخرى في منطقة وقز بالمصلوب في الجوف شرق اليمن».

وفي مأرب، أفاد مصدر عسكري أنّ «الجيش واللجان سيطروا على 4 مواقع استراتيجية مهمة في تبتي الزهراء والسوداء، في تبة الزهراء الواقعة في منطقة المخدرة والممتدة بين الجدعان وصرواح».

كما سمعت أصوات القصف بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا المتبادلة في غرب وشرق سوق صرواح وجبل صلب، بالتزامن مع غارة لمقاتلات التحالف السعودي على منطقة المخدرة.

وفي نهم شرق صنعاء أشارت المصادر الميدانية إلى «مقتل عدد من القيادات العسكرية للموالين لهادي والسعودية خلال صدّ الجيش واللجان محاولتي تسلل باتجاه جبل القرن وأطراف منطقة القتب. ودارت على أثرها معارك عنيفة استمرت لساعات تخللها قصف متبادل بالمدفعية والهاونات، وتكبّد فيها المهاجمون خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد».

وفي عسيلان، حاول الموالون لهادي والسعودية التسلل نحو مواقع الجيش واللجان في جبل جندلة بمنطقة الساق، رغم الإسناد الجوي للتحالف السعودي.

في سياق متصل، شنّت مقاتلات التحالف السعودي أكثر من 20 غارة جوية على معسكر خالد بن الوليد ومحيطه لإسناد عمليتي تقدّم من محاور عدة على المعسكر، ما أدى إلى اندلاع مواجهات ضارية شمال المعسكر وجنوب غربه.

وفي ميدي أفادت المصادر العسكرية «بمقتل العشرات من الجنود السودانيين واليمنيين المقاتلين في صفوف التحالف السعودي بينهم قائد الكتيبة الأولى في اللواء العاشر التابع للتحالف السعودي خلال إفشال الجيش اليمني واللجان الشعبية محاولة زحف وتقدم هي الثانية لهم في غضون 24 ساعة الماضية، باتجاه شمال صحراء ميدي رغم الغطاء الجوي والبري المكثف».

وأعلن الموالون لهادي والتحالف السعودي «صدّ هجوم كبير لأفراد الجيش اليمني واللجان الشعبية على مواقع مقاتلي التحالف في جبهة البقع عسير»، في وقت نفذ فيه الجيش واللجان عملية اقتحام وصفت بالنوعية تمكن خلالها من الاقتحام والسيطرة على تبتين يتمركز فيها الجنود السعوديين في موقع الطلعة العسكري بنجران، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم، إضافة إلى تدمير آلية عسكرية بمن فيها في رقابة الحمر بنجران.

كما قصفت مدفعية الجيش واللجان تحصينات للجيش السعودي في مواقع مستحدثة في الشبكة والطلعة ورقابة السديس بنجران أيضاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى