الشعراوي فضّل إيطاليا فتأهّلت مصر!

كشف ستيفان الشعراوي 25 عاماً ، لاعب نادي «إيه إس روما» ومنتخب إيطاليا، سبب عدم انضمامه لمنتخب مصر وتفضيله لمنتخب إيطاليا عليه، لأنّه يحمل الجنسيّتين المصريّة والإيطالية.

وبيّن «الشعراوي»، خلال لقاء صحافي، أنّه وُلد في إيطاليا وبدأ مسيرته الكرويّة فيها، وانضمّ إلى منتخب إيطاليا في سنّ مبكرة جداً.

ثمّ أوضح بأنّه سبق وتلقّى عرضاً للانضمام إلى المنتخب المصري من المدير الفني لمنتخب الشباب المصري، هاني رمزي، في العام 2012، مشترطاً عليه انضمامه مباشرة إلى المنتخب الأول، ولمّا لم يلقَ تجاوباً مع رغبته، اضطرّ للاعتذار معلناً رغبته في الاستمرار في اللعب لمصلحة المنتخب الإيطالي. وهو اليوم سيكون خارج مونديال روسيا 2018، فإيطاليا لم تتأهّل، فيما مصر حجزت مقعدها مبكراً عن قارة أفريقيا.

من هو الشعراوي؟

إنّه كريم صالح كريم الشعراوي، وأطلق عليه في إيطاليا ستيفان الشعراوي. وهو من أب مصري وأم إيطاليّة، ولد في 27 تشرين الأول 1992 م في مدينة سافونا، بدأ لعب كرة القدم في الدوري الإيطالي مع نادي جنوى، وهو حالياً يلعب في فريق آيه سي ميلان الإيطالي، ولعب لكلّ مراحل منتخب إيطاليا، وهو يُعتبر من أصغر اللاعبين الذين لعبوا في الفريق الأول بالدوري الإيطالي، ويلقّبونه في إيطاليا بديل بييرو الصغير، حيث إنّ طريقة لعبه ومهاراته تشبه إلى حدّ كبير لاعب المنتخب الإيطالي السابق ديل بييرو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى