السعودي يواجه الأوكراني في إسبانيا غداً والسعودية تعرقل ملف المغرب لمونديال 2026

يواجه المنتخب السعودي لكرة القدم غداً في مباراة ودّية نظيره الأوكراني على ملعب «مارابيا» في إسبانيا، وذلك ضمن تحضيرات الأخضر السعودي لخوض غمار نهائيات مونديال روسيا 2018.

ويقيم المنتخب السعودي حالياً وقبل 86 يوماً على انطلاق المونديال معسكراً في إسبانيا تحت قيادة المدرب الأرجنتيني بيتزي، الذي طلب وجود الثلاثي المحترف في «الليغا» فهد المولد، ويحيي الشهري، وسالم الدوسري.

وتعود آخر مواجهة بين الأخضر وأوكرانيا إلى مونديال ألمانيا 2006، وانتهت بخسارة السعودية برباعية نظيفة.

مع الإشارة إلى أن قرعة مونديال 2018 أوقعت المنتخب السعودي في المجموعة الأولى إلى جانب أصحاب الأرض روسيا، ومنتخبي مصر والأوروغواي، حيث سيفتتح الأخضر مشواره في البطولة بمواجهة الدبّ الروسي في 14 حزيران المقبل على ملعب لوجنيكي في العاصمة موسكو.

وفي خطوة تعكس مدى التداخل السياسي في الواقع الرياضي، أكد رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل شيخ، بأن مصلحة بلده تقف في المقام الأول عند التصويت على البلد المستضيف لكأس العالم 2026.

وكتب آل شيخ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي: «لم يطلب أحد أن ندعمه في ملف مونديال 2026، وفي حال طُلب منا سنبحث عن مصلحة المملكة العربية السعودية أولاً… اللون الرمادي لم يعُد مقبولاً لدينا». والرسالة موجهة إلى المغرب كونها الدولة العربية الوحيدة المتقدّمة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026.

وفي تعليق فاقع، انتقد آل شيخ موقف الحياد، الذي اتخذه المغرب من الأزمة الخليجية، وأضاف في «تغريدة» أخرى: «هناك مَن أخطأ البوصلة.. إذا أردت الدعم فعرين الأسود في الرياض هو مكان الدعم، ما تقوم به هو إضاعة للوقت.. دع «الدويلة» تنفعك…! رسالة من الخليج إلى المحيط».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى