بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.. فوز صعب للعهد على البقاع

فوز صعب حققه حامل اللقب فريق العهد على مضيفه فريق البقاع الرياضي بنتيجة 1 ـ 0 فأضاف بموجبه 3 نقاط إلى جعبته ليصبح وصيفاً للترتيب برصيد 7 نقاط خلف النجمة 9 نقاط ، فوز تحقق بفضل هدف المباراة الوحيد الذي اقتنصه هدّافه مارتن توشيف في الشوط الأول من المباراة د 23 وحاول لاعبو البقاع معادلة الأرقام والنتيجة لكن من دون طائل، خصوصاً في الشوط الثاني حيث وقفت دفاعات العهد ومن ورائها الحارس مهدي خليل والعارضة سداً منيعاً في وجه المحاولات البقاعية لينتهي اللقاء بنقاط عهداوية ونكهة بقاعية. قاد اللقاء الحكم حسين أبو يحيى، وتوقفت المباراة بسبب رمي القناني إلى أرض الملعب من قبل جمهور البقاع الرياضي.

وعلى ملعب صور البلدي، استضاف التضامن في آخر مباريات المرحلة الثالثة فريق طرابلس، وخرج الفريقان «حبايب» 0 ـ 0 في مباراة سنحت فيها فرصة الفوز لصاحب الأرض أكثر من مرّة لكنّ الحظ عاند لاعبيه، خصوصاً قائدهم بلال حاجو الذي أضاع ركلة جزاء في منتصف الشوط الثاني.

وفي المرداشية، سجل فريق السلام زغرتا فوزه الأول في الدوري بعد تغلبه على ضيفه فريق شباب الساحل 2 ـ 0 ، الشوط الأول 0 ـ 0 ، وجاء الشوط الأول متكافئا، تبادل خلاله الفريقان الهجمات مع إضاعة الفرص التي لم تستغل بالشكل المطلوب.

وفي الشوط الثاني، انقلب الوضع رأساً على عقب من جهة أصحاب الأرض الذين قدموا أداء جماعياً وهجومياً مميزاً سمح لهم بهزّ الشباك مبكراً وفي غضون دقيقتين ونصف، سجلوا هدفين مباغتين في ظلّ تراخي مدافعي الساحل، ولولا تألق الحارس علي حلال لخرج الفريق الشمالي بنتيجة أقلها نصف دستة من الأهداف، وسط محاولات حثيثة للاعبي الساحل لكنهم لم يوفقوا في هزّ الشباك بسبب الرعونة وسوء التسديد، بالإضافة إلى سوء الحظ في بعض الكرات. سجل للسلام حمزة الخير د50 وأمادو نياس 52 . وكان الأخير الأفضل في الصفوف السلامية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى