فتوش: خدمة المرفق العام مؤمّنة عبر «كهرباء زحلة» والقانون إلى جانب الزحليّين والبقاعيّين

أكد النائب أدي دمرجيان والوزير والنائب السابق نقولا فتوش على «ضرورة الحفاظ على خدمة المرفق العام المؤمّنة عبر شركة كهرباء زحلة»، جاء ذلك خلال زيارة قام بها رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء زحلة ومديرها العام أسعد نكد إلى دارة آل فتوش في زحلة، يرافقه أعضاء الهيئة الزحلية لمتابعة ملف الكهرباء أنطوان زرزور، عيد الأشقر ويوسف زرزور.

وشدّد فتوش بحضور النائب دمرجيان على «ضرورة التمديد لإمتياز شركة كهرباء زحلة سنتين إضافيتين حتى تاريخ 31 كانون الأول من العام 2020، وذلك وفقاً للشروط والاحكام الواردة في عقد الامتياز المنقضي وعملاً بمبدأ استمرارية المرفق العام Continuit du service Public».

وأكد «أن لا وجود للمولدات في زحلة، وهي لم تعد تعنينا في زحلة وقضائها، ولا يجوز بالتالي لأيّ اقتراح قانون ان يتضمّن انّ أصحاب المولدات هم الذين يحدّدون الأسعار، كما لا يجوز مساواة المولدات بمرفق عام وطني».

وقال: «انّ شركة كهرباء زحلة تؤمّن الكهرباء بشكل جيد، ملتزمة بحق زحلة وقضائها بكهرباء نظيفة»، مشدّداً على «ضرورة استمرارها بتأمين التغذية خلال فترات التقنين وتوفيرها 24 ساعة متواصلة خدمة للمواطنين في زحلة وقضائها».

وأكد فتوش «أنّ استمرارية المرفق العام حق دستوري ذو قيمة دستورية يقتضي التقيّد به والعمل بأحكامه».

وطمأن الى «أنّ القانون الى جانب الزحليين والبقاعيين باستمرارية المرفق العام المكرّس في أحكام مجلس شورى الدولة، وقرارات المجلس الدستوري ولا سيما القرار رقم 1 / 1999 وقرارات مجلس شورى الدولة الفرنسي».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى