ذبيان نوّه باستقبال الأسد لمختطفي السويداء المحرّرين

نوّه رئيس «تيار صرخة وطن» جهاد ذبيان بإستقبال الرئيس السوري بشار الأسد لمختطفي السويداء الذين تمّ تحريرهم من قبل الجيش السوري، لافتاً إلى أنّّ «المشهد والعفوية في اللقاء تختصر الكثير من الكلام، وتعبّر عن العلاقة الوطيدة التي تجمع الرئيس الأسد بأهل السويداء وبطائفة الموحدين الدروز ، وهذا يعتبر أبلغ ردّ على المشككين والمصطادين بالماء العكر على صعيد العلاقة بين الموحدين الدروز والدولة والنظام في سورية».

واعتبر أنّ «أبناء طائفة الموحدين الدروز في سورية عموماً والسويداء خصوصاً، لم يكونوا يوماً إلاّ أحد مكوّنات النسيج الوطني السوري، وفي مقدّم المدافعين عن كامل التراب السوري إلى جانب إخوانهم من باقي الطوائف».

على صعيد آخر، دعا ذبيان رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري ، إلى أن يثبت بالفعل أنه «أب للسنّة في لبنان ، من خلال إعطاء مقعد وزاري للنواب الســنّة المســتقلين الذيــن يمثلون حصة وازنة داخل الطائــفة الســنية الكريمة». وأشار إلى أنّ « الســـيد حسن نصرالله أكد في خطابه الأخير أنّ زمن التنازلات ولّى ما يُعدّ إشارة واضحـــة للمرحلة المقبلة، بأنّ منطق التنازل عن الحقوق لصــالح التسويات، لن يكون على حساب حقوقنا وحقوق حلفاء المقاومة «.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى