رئيس الجمهورية شارك في افتتاح تساعية الميلاد في الأنطونية

شارك رئيس الجمهورية العماد ميشال عون واللبنانية الأولى ناديا الشامي عون في افتتاح تساعية الميلاد التي أقيمت في كنيسة سيدة الزروع في الجامعة الانطونية بعبدا شفيعة الجامعة مساء السبت. وترأس رتبة التساعية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وعاونه فيها النائب البطريركي المطران بولس عبد الساتر، والمطارنة بولس مطر وسمعان عطالله والرئيس العام للرهبانية الأنطونية الأباتي مارون أبو جودة ومجلس المدبّرين في الرهبانية ورئيس دير سيدة الزروع رئيس الجامعة الأب ميشال الجلخ.

ألقى البطريرك الراعي تأملاً ميلادياً وقال نصلّي من أجل المسؤولين في الكنيسة وفي بلادنا وفي مقدّمتهم رئيس الجمهورية، ملتمسين له ولهم مواهب الروح القدس الفائضة من سر المسيح المولود «عمانوئيل – الله معنا». فيوشّحه ويوشحهم بهذه المواهب التي تنبأ عنها أشعيا كما سمعنا من القراءة وهي: روح الحكمة والفهم لإنارة العقول، وروح المشورة والقوة لتوجيه الإرادات في القرار، وروح التقوى ومخافة الله لدفء المحبة في القلوب.

وقال رئيس الجامعة الأب ميشال الجلخ الرجاء ليس انتظاراً سلبياً، هو في مواجهة الصعوبة أمل وإصرار. وما أحوجنا في هذه الأيام التي تحيط فيها بلبنان صعوبات ومخاطر، من الخارج والداخل، على الحدود وفي المؤسسات، في الاقتصاد، والإدارة، والثقافة. ما أحوجنا إلى الأمل والإصرار. نثق يا فخامة الرئيس بأنكم ممن لا تثنيهم صعوبة، وأنكم تستمدّون من رجائكم المسيحي عزيمتكم، فترون العظمة في شعب ما عاد ينظر هو إلى نفسه بهذا التفاؤل، وما عاد يؤمن هو أنه قادر على تحوير المسار الانحداري لشؤونه اليومية. أما أنتم فتبهروننا كيف ترون إمكان الإصلاح، حيث يرى آخرون فشلاً، وتخططون للغد يوم يقنط معظمنا من إمكان أن يكون الغد أفضل من الأمس.

وبعد رتبة تساعية الميلاد، أقامت الجامعة الأنطونية على شرف رئيس الجمهورية واللبنانية الأولى والبطريرك الماروني، حفل عشاء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى