رام الله: نقبل بصفقة القرن إن كانت تحفظ حقوق الفلسطينيين

كشف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في مقابلة مع قناة RT، بأن السلطة الفلسطينية ستقبل بـ «صفقة القرن» التي تنوي واشنطن طرحها، إن كانت الصفقة تحفظ الحقوق الأساسية للفلسطينيين.

ورداً على سؤال بشأن تحذير المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي من رفض ما يسمى بـ «صفقة القرن» حول التسوية في الشرق الأوسط، قال رياض المالكي إن «هذا يعكس الغباء الحقيقي الذي تمثله نيكي هايلي وحتى القيادة الأميركية».

وتابع قائلاً: «لا يجب أن يحذرونا من رفض صفقة القرن التي لم نرها بعد. كيف سوف نقبل بصفقة قرن لم نرها؟ وإن لم تتوافق مع حقوقنا الأساسية بالتأكيد سنرفضها، وإن كانت تتوافق مع حقوقنا الأساسية، تنهي الاحتلال وتسمح بإقامة الدولة الفلسطينية فسوف نقبل بها».

وأشار إلى أن سنتين مرتا منذ وصول إدارة الرئيس دونالد ترامب للحكم في الولايات المتحدة، وهذه الإدارة لا تزال تتحدث عن «صفقة القرن»، دون أن يتم الإعلان عنها. وأضاف أن القيادة الفلسطينية تدرك وجود خطوات عملية من قبل الإدارة الأميركية لتثبيت موقف الكيان الصهيوني وشروطه لتمريرها، وأن كل إجراءاتها الأخيرة تأتي «لإرضاء اللوبي اليهودي في أميركا ولإرضاء الكيان الصهيوني».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى