فيلم «رسالة الى مرام» وثيقة حية لرفض الشعب البحريني التطبيع مع العدو

تعرض قناة اللؤلؤة البحرينية اليوم الجمعة عند الساعة 22:00 بتوقيت بيروت والمنامة فيلمًا وثائقيًا جديدًا بعنوان: «رسالة الى مرام».

الفيلم الذي تم انجازه على مدى الأشهر الماضية، يؤكد رفض الشعب البحريني للتطبيع مع العدو «الاسرائيلي»، ويحاكي محطات تفاعل هذا الشعب مع نضالات شقيقه الشعب الفلسطيني منذ احتلال فلسطين عام 1948 حتى يومنا هذا، وهو يتضمن مشاهد خاصة جرى تصويرها في غزة، وسلسلة مقابلات مع مختصين وشهود وممثلين عن الفصائل الفلسطينية، وشخصيات بحرينية ولبنانية، وعربية وأجنبية، تجمع بمعظمها على مناهضة التطبيع.

ويجسّد الفيلم قصة رسالة توجّهها الطفلة زهرة باسم الشعب البحريني الى الطفلة مرام ابنة الشهيد حبيب عبد القادر في غزة، وذلك ردًا على رسالة توجهت بها مرام سابقًا الى شعب البحرين، لتلومه فيها على استقباله وفوداً من الصهاينة، وإقامة حكومة بلاده علاقات مع الكيان «الاسرائيلي».».

والفيلم الذي أعدّه علي عوباني وأخرجه المخرج علي رضا حسين، هو تعبير عن مدى تلاقي الشعب البحريني رغم ما يتعرّض له من ظلم وتنكيل، مع شقيقه الفلسطيني، ودعمه لقضيته، ورفضه لمؤامرة التطبيع وصفقة القرن، واعتباره القدس عاصمة نهائية لفلسطين.

يذكر أن موقع «يوتيوب» حجب مشاهد ترويجية عرضتها قناة المنار للفيلم ضمن برنامجها السياسي «بانوراما» يوم الاثنين الماضي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى