نشاط كثيف للوفد اللبناني في مؤتمر الاتحاد الدولي للصحافيين

عقد الاتحاد الدولي للصحافيين مؤتمره العام الثلاثين في العاصمة التونسية، في 11 حزيران الحالي واستمرّ لغاية 14 منه، بمشاركة 316 مندوباً يمثلون 600 ألف صحافي في العالم ينضوون تحت لواء الاتحاد الدولي، وينتمون إلى 187 نقابة وجمعية صحافية من 120 دولة في العالم.

وأشارت نقابة محرري الصحافة اللبنانية في بيان، الى أنّ «لبنان شارك في المؤتمر بوفد من النقابة ضمّ النقيب جوزف القصيفي والزميلين علي يوسف وواصف عواضة، ولعب الوفد دوراً فاعلاً إلى جانب النقابات العربية والأجنبية في إخراج فعاليات ونتائج المؤتمر. وقد شارك الوفد في مختلف نشاطات المؤتمر والاتصالات والاجتماعات الجانبية التي كانت تجري لتعزيز التفاهم وتوحيد الرؤى. كما شارك النقيب القصيفي في اجتماع ضمّ رئيس الاتحاد الدولي السابق فيليب لوروث وعدد من النقباء المعنيين، حيث نوقشت قضية المصوّر سمير كساب ورفاقه الذين اختفوا في سورية».

وانتخب المؤتمرون المغربي يونس مجاهد رئيساً للاتحاد الدولي للصحافيين وهو أول عربي ينتخب لهذا الموقع، وقد رشحته المجموعة العربية في الاتحاد الدولي. وهو شغل منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد، ورئيس المجلس الأعلى للصحافة المغربية حالياً. كما فازت صابينا إندرجيت من الهند بمنصب نائب رئيس الاتحاد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى