«التنمية والتحرير»: ملتزمون باتباع الأصول القانونية في التعيينات

أكدت كتلة التنمية والتحرير التزامها الحاسم بالإصلاحات ضدّ الصفقات واتباع الأصول القانونية في التعيينات بعيداً عن المحسوبيات، مشدّدةً على أنّ «المطلوب تحصين الوضع الداخلي بشبكة أمان وطني لنحفظ وطننا ونخرجه من دائرة أزماته المتدامية».

وفي هذا السياق، أكد النائب قاسم هاشم، بعد جولة له في قرى حاصبيا ومرجعيون، «أنّ التطورات الراهنة المحيطة بوطننا والمنطقة العربية تحتم على اللبنانيين بكلّ مكوناتهم، الارتقاء إلى مستوى التحديات واتخاذ الخطوات والإجراءات التي تنقذ وطننا من أزماته الاقتصادية والاجتماعية والمالية ليستطيع المواجهة والصمود في ظلّ المشاريع الاميركية – الاسرائيلية التي تستهدف الأمة، بمحاولة إنهاء قضية فلسطين».

أضاف «أمام ما يجري اليوم أصبح المطلوب تحصين الوضع الداخلي بشبكة أمان وطني لنحفظ وطننا ونخرجه من دائرة أزماته المتدامية وأساسها اليوم إنجاز إقرار موازنة متوازنة، حيث يتم العمل على تأمين الإيرادات من أبواب الهدر والفساد وما أكثرها».

وأشار إلى أنّ «الاستمرار في الاعتداءات الجديدة على الأملاك البحرية دليل على التمادي في الهدر المستشري، وهذا ما يمكن أن يخفف العجز المطلوب من دون المسّ بجيوب الطبقات الفقيرة والمحدودة الدخل، وهذه مسؤولية القوى والكتل السياسية لتتحمّل مسؤوليتها باتخاذ القرارات الجريئة على هذا المستوى، وهو ما ستكشفه الأيام المقبلة وقبل أية قرارات عشوائية قد تؤدّي الى انفجار اجتماعي يأخد الأخضر واليابس».

من جهته، شدّد النائب علي بزي على «أهمية الأدوار التشريعية والرقابية التي يقوم بها مجلس النواب، من خلال مناقشة النواب للموازنة في لجنة المال والموازنة، وتعليق بعض المواد التي تتطلب إيضاحات وتعديلات من دون أن تمسّ بالمحافظة على خفض نسبة العجز».

وأكد خلال استقباله في مكتبه في بنت جبيل، وفوداً بلدية وشعبية من بينها وفد نقابة تجار بنت جبيل الذي سلّمه دعوة لحضور افتتاح مهرجان التسوق في المدينة، «موقف كتلة التنمية والتحرير وحركة أمل الحاسم لجهة الالتزام بالإصلاحات ضدّ الصفقات، واتباع الأصول القانونية في التعيينات بعيداً عن المحسوبيات».

وأكد أنّ نوّاب قضاء بنت جبيل «بالتنسيق مع وزير المالية ووزير الأشغال العامة، توصلوا إلى تجميد قرار المجلس الأعلى للتنظيم المدني الذي فيه إجحاف بحق قرى وبلدات القضاء، وتمّ إبلاغ هذا الموقف إلى اتحاد بلديات بنت جبيل واتحاد بلديات القلعة».

على صعيد آخر، كرّم النائب ياسين جابر، في دارته في النبطية، إمامها الشيخ عبد الحسين صادق، في حضور عدد من أبناء المدينة وفاعلياتها.

استهلّ اللقاء بكلمة لجابر، نوّه فيها بصادق وقال «سأحرص على أن أجعل هذه الأمسية محطة سنوية، نلتقي فيها أهلاً وعائلة كبيرة».

وشكر صادق لجابر دعوته، وشدّد على أنّ «حب الوطن لا يكون بالكلام والخطاب الحماسي بل بالعمل الجادّ والمخلص، وعلى القوى الفاعلة بمؤسساتها وبلدياتها وقطاعاتها أن تتحرّى العدالة الاجتماعية في خدماتها ولا تحصر اهتمامها بتوجّه معيّن».

وتخللت الأمسية قراءات شعرية لعباس فتوني، واختتمت بعشاء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى