طارق خوري يدعو إلى وقفة تضامنية مع سورية غداً

دعا رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية السورية النائب طارق سامي خوري إلى وقفة تضامنية مع سورية يوم غد الثلاثاء أمام السفارة السورية في عمّان.

وجاء في بيان أصدره خوري أمس: إنّ ما تتعرّض له سورية من عدوان تركي هو محاولة لتمزيق وحدتها وإضعاف الأردن وتكريس احتلال فلسطين، ويعبّر عن خطر تاريخي على المشرق بأكمله .

أضاف: مرة جديدة يثبت نظام أردوغان سعيه إلى إعادة تحقيق الأطماع التاريخية في الأرض السورية والعراقية وتحديداً في مناطق حلب والجزيرة والموصل، وما العدوان الذي بدأ قبل أيام على الشرق السوري سوى تأكيد على نوايا حاكم تركيا الذي يحمل لواءً من ألوية الإسلام لتبرير طموحه بزيادة رقعة احتلاله على حساب الأراضي السورية، بعد الاحتلال التاريخي لمناطق ديار بكر ولواء الإسكندرون وكيليكية، فنراه اليوم يقضم أراضي وثروات إدلب والشرق السوري .

وختم البيان: من هنا ندعو الشرفاء والأحرار إلى وقفة تضامنية مع سورية في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 15/10/2019 أمام السفارة السورية في عمّان تعبيراً عن رفض العدوان ودعماً للدولة السورية .

على صعيد آخر، استقبل خوري وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ضمّ كلا من السيد لورنت سوجي والسيدة مارتينا فافا بحث معه ملف السجناء والمفقودين الأردنيين في سورية وأهمية التنسيق من أجل الإفراج عن باقي السجناء.

وشكر الوفد خوري على اهتمامه بملف السجناء والمفقودين ودوره في الإفراج عن العديد منهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى