ثقافة وفنون

صدور العدد الخاص من مجلة «المستقبل العربيّ»

صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية العدد 493 من مجلة المستقبل العربي الخاص بشهر آذار 2020.  يتضمن العدد مجموعة دراسات ومواد ساهم فيها نخبة من الكتاب والباحثين العرب، وهي موزعة على الأبواب التالية:

افتتاحيّة العدد: «تفعيل مواجهة صفقة القرن» (علي محمد فخرو).

مقابلة: «الحروب الاقتصادية الإمبريالية في عصر العولمة» حوار مع كمال حمدان (أجرى الحوار: عبادة كسر).

ملف -2: حروب الخنقالوجه الإمبريالي للعقوبات الاقتصادية الأميركية: «العقوبات الأميركية على إيران أداة اقتصادية لأهداف سياسية» (علي زعيتر)، «فنزويلا وحروب الخنق الأميركية: السيطرة على الكاريبي والدخول إلى أميركا اللاتينية» (جمال واكيم).

دراسات: «قوة الثروة النفطية والنظام الاقتصادي في العراق: ثنائية التخطيط المركزي وآليات السوق التنافسية» (صبري زاير السعدي)، «التوظيف السياسي للثوابت المجتمعية: المجتمع الجزائري انموذجاً» (بولرباح عسالي)، «التوجّهات المستقبلية للسياسة البريطانية في حال الخروج من الاتحاد الأوروبي» (نوار جليل هاشم).

مقالات وآراء: «عن المسألة التركيةالمصرية وغاز المتوسط» (مصطفى شلش)، «عوائق المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية» (عقل صلاح).

كتب وقراءات: «تقرير آليات مكافحة الفساد في العراق» (مراجعة: عبد الخالق فاروق)،»بين التاريخ والسياسة: دراسات في تاريخ مصر والعالم العربي» (محمد صابر عرب) (مراجعة: ميادة مدحت).

إضافة إلى عرض كتب عربية وأجنبية وتقارير بحثيّة مختارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى