أولى

خريس بحث وعباس مقترحات تربوية

 

زار رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس النائب علي خريس في صور بحضور مدير مكتبه حيدر جفال، وقدّم له عدداً من المقترحات من أجل تأمين أماكن دراسية للتلاميذ اللبنانيين الجدد الوافدين إلى المدارس الرسمية للعام 2020 ـ 2021 ودراسة أوضاع التلامذة الفلسطينيين القدامي في حال عدم توفر مقاعد لهم، كما اقترح العمل على تطبيق النطاق الجغرافي عند تسجيل تلامذة جدد وتأمين التعاقد عبر وزارة التربية وإلغاء بدعة التعاقد على حساب صناديق الأهل والمدرسة.

وتضمّنت الاقتراحات طلب العمل بأسرع وقت على توفير الأموال في صناديق مجالس الأهل علماً أنّ مجالس الأهل لم يصلها أموال عن العامين الدراسيين 2018/ 2019  و 2019/ 2020 حتى الآن.

كما اقترح عباس العمل على تسديد مستحقات صناديق المدارس في أول العام وليس آخره بالإضافة الى تأمين التجهيزات للمدارس وخاصة مقاعد الدراسة على الأقلّ، عدا عن المساعدة على تحويل جميع التلامذة السوريين من الدوام الصباحي الى الدوام المسائي.

بدوره وعد خريس بمتابعة هذه المقترحات والعمل على تحقيق المطالب المحقة، خصوصاً لناحية دعم المدرسة الرسمية. وشدّد على حق الطلاب الفلسطينيين في التعلّم ومتابعة مسيرتهم التربوية دون عوائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى