عربيات ودوليات

استهداف الرياض في عمليّة توازن الردع اليمنيّة والكشف عن استخدام سلاح يمنيّ جديد ‏

 

استخدمت القوات اليمنيّة سلاحاً جديداً من طراز الصواريخ المجنحة طويلة المدى خلال عملية توازن الردع الرابعة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع: «سيتمّ الكشف عن السلاح الجديد المستخدم خلال عملية توازن الردع الرابعة في الوقت المناسب».

ومع استمرار السعودية وحلفائها في عدوانهم وحصارهم على اليمن، أعلنت القوات المسلّحة اليمنية أمس، تنفيذ العملية الهجوميّة الأكبر على عاصمة العدو السعودي «توازنَ الردعِ الرابعة» بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة الهجومية.

وعلى خلاف عمليات توازن الردع الثلاث السابقة فقد طالت هذه المرة صواريخ قدس وذوالفقار وطائرات صماد3 المسيرة مواقع ومقار عسكرية وسيادية أكثر تحصيناً ومتباعدة في نطاقها الجغرافي، مستهدفة وزارة الدفاع السعودية ومقر الاستخبارات وقاعدة سلمان الجوية في العاصمة الرياض المليئة بالخبراء والجنود الأميركيين، بالإضافة إلى أهداف عسكرية في نجران وجيزان، وقد استمرت العملية لساعات طويلة.

وأفاد مصدر يمني صباح أمس، بـ«استهداف مواقع عسكرية في العاصمة الرياض ومناطق أخرى داخل المملكة بصواريخ بالستية وطائرات مُسيّرة»، مشيراً إلى «سماعِ دوي انفجارات في الرياض ونجران وجيزان».

وأكد ناطق القوات المسلحة اليمنية في وقت سابق أن «عملية توازن الردع الرابعة تأتي رداً على استمرار الحصار الظالم والعدوان الغاشم على أبناء شعبنا اليمني العظيم».

وحذر العميد سريع دول العدوان السعودي الأميركي من «مغبة التمادي في بغيه وعدوانه وإجرامه وممارسة حصاره الإجرامي»، مشدداً على «الحق المشروع والثابت الذي يحتمه الواجب الديني والأخلاقي والإنساني والوطني في الدفاع عن اليمن وشعبه الصامد».

وأكد العميد سريع «تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية الأشد والأقوى حتى رفع الحصار ووقف العدوان وتحقيق الحرية والاستقلال».

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في بيان: نفذنابتوفيق من اللهالعملية الهجومية الأكبر «توازن الردع الرابعة» على عاصمة العدو السعودي.

وأوضح بيان القوات المسلحة أن «عملية توازن الردع الرابعة دكت وزارة الدفاع والاستخبارات وقاعدة سلمان الجوية ومواقعَ عسكريةً في الرياض وجيزان ونجران».

وبيّن أن «عملية توازن الردع الرابعة تمّت بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والمجنحة قدس وذوالفقار وطائرات سلاح الجو المسير».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى