احتفال أمام سفارة سورية في عمّان بذكرى الجلاء وبانتصارات الجيش السوري

عمّان ـ محمد شريف الجيوسي

أكد المشاركون في فعالية أقيمت قبالة السفارة السورية في العاصمة الأردنية عمّان أمس دعمهم المطلق والكبير للدولة الوطنية السورية شعباً وجيشاً وقيادة وقائداً.

وكان نشطاء سوريون وأردنيون من مختلف الاتجاهات والمسمّيات السياسية قد تداعوا إلى الاحتفال بالذكرى الـ68 لجلاء المستعمر الفرنسي عن سورية، وللاحتفال أيضاً بالانتصارات العظيمة التي حققها ويحققها الجيش العربي السوري على الأرض في مواجهة العصابات الإرهابية الوهابية التكفيرية الإخوانية المدعومة خليجياً وسلجوقياً وأميركياً وغربياً وصهيونياً.

ورفع النشطاء السفير السوري في عمّان الدكتور اللواء بهجت سليمان على الأكتاف، حيث ألقى كلمة بالمحتفلين بالمناسبتين الغاليتين، شدّد فيها على أنه «ليس أمام سورية إلا النصر أو النصر، وأنها ستكنس الإرهاب من جذوره، محرّرة بذلك سورية وكلّ بلاد الشام والمنطقة العربية من ويلاته».

وشكر سليمان الشعب الأردني الأبي الذي ما انفك يقف إلى جانب سورية.

وكانت لافتة معاني الهتافات التي صدحت بها حناجر النشطاء، ومنها: «شعب الأردن فدائية… فدوى عيونك سورية»، «الجيش السوري يا مغوار أسحق كلّ خاين غدار»، «الردّ السوري رح يكون يحرق كيانك صهيون»، علّي الصوت علّي الصوت معك سورية للموت»، «علّي علّي وعلّي كمان لا سلفية ولا إخوان»، «يا عرب هالله هالله تعلموا من حزب الله»، الجيش السوري يا مغوار… احرق كل خاين الغدار»، «من دمشق لعمّان… شعب حر ما بينهان»، «علي صوتك من عمان… حيّي القدس والجولان»، «أول كلمة رح تنقال… إسرائيل للزوال»، «سورية وطن الأحرار… إرهاب و استعمار»، «ما يهمك والله بشار… سورية وطن الأحرار».

وكان النشطاء ابتدأوا فعاليتهم بنشيد حماة الديار، وختموها بنشيد موطني. كما قدموا أغنيات وأناشيد وطنية وقومية من بينها احنا رجالو لبشار… الله وسورية وبشار…»، ورشّ النشطاء على المشاركين بالفعالية الورد والرز، وعقدوا حلقات الدبكة الشعبية.

وألقيت كلمات بالمناسبة كان من بينها كلمة للفنان السوري عارف الطويل الذي تحدث من دمشق عبر الهاتف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى