الرياضي بطلاً لدورة دبي للسلة للمرة السادسة

في واحدة من أجمل مباريات بطولة دبي الودية الدولية لكرة السلة منذ انطلاقها عام 1989، توّج الرياضي بطلاً للمرة السادسة عقب فوزه على مواطنه وغريمه التقليدي الحكمة في نهائي النسخة الـ26 مساء أول من أمس في مباراة تاريخية استمرت 50 دقيقة بحضور 5 آلاف مشجّع في صالة «مكتوم بن محمد آل مكتوم» في القاعة الحمراء بنادي الأهلي الإماراتي.

انتهى الوقت الأصلي بالتعادل «85 85» 16 8 و40 26 و66 54 ، وانتهى الوقت الإضافي الأول بالتعادل 96 96 والوقت الإضافي الثاني بالنتيجة النهائية بفارق سلة 120 118.

قدم الفريقان عرضاً طيباً وبذلا مجهوداً كبيراً عبر اللاعبين الـ17 الذين شاركوا في اللقاء «9 من الحكمة و8 من الرياضي». وكان أكثر اللاعبين تألقاً من الرياضي الأميركي جاهمار يونغ الذي سجل 48 نقطة بينها 6 ثلاثيات، وإسماعيل أحمد صاحب الـ38 سنة وسجل 14 نقطة، وأحمد إبراهيم 23 نقطة، وعلي محمود الذي استعاد مستواه، ووائل عرقجي أصغر لاعبي الفريقين صاحب الـ20 سنة.

في المقابل، برز من الحكمة الأميركي تيريل ستوغلين نجم المباراة الأول بتسجيله 59 نقطة بينها 12 ثلاثية وعملاق «الأخضر» جوليان خزوع الذي سجل 17 نقطة بينها الثلاثية الأجمل في الدقائق الخمسين.

سيطر الرياضي على الربع الأول وأنهاه لمصلحته بفارق 8 نقاط 16 8 ، بفضل 3 ثلاثيات عبر السد «المنيع» الأميركي جيرماياه ماسي ومواطنه جاهمار يونج وأحمد ابراهيم.

وتابع «أبناء المنارة» تفوّقهم في الربع الثاني ووسعوا الفارق إلى 14 نقطة 40 26 مع انتصاف المباراة بعدما رفع يونغ رصيده إلى 13 نقطة وأحمد إبراهيم 11 نقطة، وجوليان خزوع الأفضل تسجيلاً بصفوف فريقه بـ8 نقاط.

وواصل لاعبو الرياضي تألقهم وتفوّقهم مستهل الربع الثالث حتى وصل الفارق 19 نقطة 56 37 في منتصفه، ومن بعدها هدأ إيقاع الرياضي، وتحرك تيريل ستوغلين ومواطنه زيكي مارشال ونجحا في تقليص الفارق إلى 12 نقطة 54 66 قبل الدخول للفترة الأخيرة بتسجيلهما، وبمساعدة من رودريك عقل وهايك كيوكجيان، 17 نقطة مقابل 10 نقاط رياضية.

وفي الربع الأخير، نجح الرياضي بخبرة لاعبيه ولا سيما علي محمود و»سمعة» وماسي في المحافظة على فارق الـ12 نقطة بعد مرور 4 دقائق 75 63، ولكن حدث ما لم يكن في الحسبان إذ وقف أفراد الرياضي جميعاً في الدقائق الست التالية لانتهاء الوقت الأصلي من المباراة يشاهدون ستوغلين وخزوع وحدهما يدكان السلة الرياضية بـ22 نقطة، 17 للأول بينها خمس ثلاثيات وخمس نقاط للثاني بينها السلة الأجمل في المباراة في الثانية الأخيرة من الدقيقة 40 وقد سجلها بطريقة رائعة، مقابل 10 نقاط رياضية لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 85 85 وسط فرحة حكماوية لا توصف.

وبدأ الوقت الإضافي الأول وتوترت الأعصاب وضاعت الكرات السهلة من لاعبي الفريقين تحت السلتين، فاكتفى كل فريق بتسجيل 11 نقطة.

ودخل الفريقان الوقت الإضافي الثاني، وكان أقوى من سابقه وافتتحه نجم الرياضي أحمد إبراهيم كما اختتمه ستوغلين لفريقه مع الوقت الإضافي الأول بثلاثية والرياضي في المقدمة من جديد 99 96، ثم سلة لستوغلين 98 99، رد عليه أحمد ابراهيم بثلاثية 102 98، ومارشال 100 102.

وبدأ دور وائل عرقجي في الدقائق الثلاث الأخيرة في حسم الأمور لمصلحة فريقه نحو التتويج إذ عرف كيف يصيب السلة الحكماوية 7 مرات من 8 رميات حرة كانت كفيلة في ترجيح كفة الرياضي مع صفرة النهاية بفارق سلة 120 118 .

وفي اختتام المباراة، وزع وزير الشباب والرياضة اللبناني عبد المطلب الحناوي ورئيس الاتحاد الإماراتي لكرة السلة اسماعيل القرقاوي ورئيس الاتحاد اللبناني وليد نصار ورئيس نادي الحكمة نديم حكيم ونائب رئيس النادي الرياضي تمام الجارودي ورؤساء الأندية المشاركة الدروع والكؤوس والميداليات على الفائزين.

وتسلم تمام الجارودي وقائد الرياضي علي محمود كأس المركز الأول من الحناوي والقرقاوي كما حصل قائد الحكمة رودريغ عقل على كأس المركز الثاني.

وفاز السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش المدير الفني للرياضي بلقب أفضل مدرب، وأحمد إبراهيم نجم الرياضي بلقب أفضل لاعب، والأميركي جاهمار يونغ بلقب الهداف وأحمد شاكر إداري الرياضي كأفضل إداري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى