رياضة

انطلاقة مخيبة للنجمة بالدوري بتعادله مع الصفاء وشباب البرج يتصدّر الترتيب بثلاثية في «السلام»

} محمد حسن الخنسا

وسط اجراءات صحية مشددة وخلف أبواب موصدة، انطلقت منافسات الدوري اللبناني لكرة القدم للموسم 2020-2021.

وذلك بعد توقف استمر لأشهر بسبب الاوضاع التي يشهدها لبنان، وكانت الانظار متجهة الى الملاعب التي ستحتضن المباريات وكيف سيكون الاداء الفني بعد كل هذا التوقف وبغياب اللاعب الأجنبي.

أبرز المباريات كانت القمة التي انتهت بتعادل النجمة والصفاء 1-1، وبعد أن كان الجميع يرجح كفة النجمة بالنظر إلى بدء تحضيراته باكراً بخلاف الصفاء، وأيضا الاسماء الكبيرة التي يضمها وكذلك العروض الجيدة التي قدمها في بطولة الكابتن الودية.

إلا ان الرسميات شيء والوديات شيء آخر. النجمة أشرك الحارس محمد بشارة أساسياً على حساب علي حلال وعلي السبي وأحمد تكتوك، كذلك لعب ماهر صبرا في مركز الجناح بديلا لعبد الله عيش بينما عاد علي السعدي الى التشكيلة الاساسية ليكون الى جانب علي حمام في كقلبي دفاع.

لكن النجمة ورغم مستواه الجيد في الشوط الأول تلقى الصدمة الأولى عندما افتتح أحمد جلول التسجيل للصفاء من ركلة جزاء في الدقيقة 20، بعد خطأ ارتكبه علي السعدي على قائد الصفاء محمد زين طحان، لكن النجمة أدرك التعادل سريعا وبطريقة رائعة بتسديدة قوية جدا للاعب محمود كعور، ورغم الهدف السريع الذي كان يفترض أن يحرر لاعبي النجمة من ضغط التأخر إلا ان الصفاء بقي متماسكا ولم يكن فريقا سهلا وسنحت له أكثر من فرصة خلال هذا الشوط الذي كان النجمة فيه الطرف الأفضل.

وفي الشوط الثاني حيث كان من المتوقع أن يواصل النجمة افضليته، إلا ان التبديلات التي اجراها المدرب موسى حجيج أفقدت الفريق الكثير من توازنه فأصبح متسرعا في الوصول الى المرمى والتسجيل، وتراجع اداء الفريق كثيرا بعكس ما كان متوقعا رغم السيطرة على الكرة لكن دون خطورة كبيرة، في ظل اعتماد الصفاء على التكتل الدفاعي والهجمات المرتدة، أمر أزعج النجمة كثيرا ومنعه من إيجاد الثغرات التي تسمح له بإختراق دفاعات الصفاء وتهديد مرمى الحارس ربيع الكاخي بإستثناء محاولة وحيدة للبديل عمر الكردي الذي راوغ الدفاع وسدد الكرة فتجاوزت حارس المرمى لكن المدافع حمزة سلامة ابعدها عن خط المرمى ليحرم النجمة من الهدف الثاني، وبالتالي يسقطه في فخ التعادل ليتعثر أحد المرشحين للمنافسة على اللقب في محطته الأولى ويخرج بتعادل أو اشبه بالخسارة.

وفي باقي المباريات، فاز شباب الساحل على طرابلس بنتيجة 1 ـ 0، سجّل الهدف عباس عاصي، وفاز العهد على البرج بنتيجة3 ـ 2 ، سجل للفائز محمد قدوح (هاتريك) وللخاسر أبو بكر المل وحسين العوطة.

وفاز الاخاء الأهلي عاليه على الشباب الغازية 1 ـ 0، والأنصار على التضامن صور 1 ـ 0، سجّل الهدف كريم درويش،  فيما سجّل شباب البرج النتيجة الأفضل وتصدّر الترتيب بفوزه على السلام زغرتا بنتيجة 3 ـ 0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى