رياضة

أخبار اللاعبين والأندية

ـ قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني بكرة القدم في جلستها الأخيرة تعيين المدرب جمال الحاج مديراً فنياً للمنتخب الأولمبي دون 22 عاماً.

ـ من المتوقّع ان تشهد انتخابات نادي الراسينغ التي ستقام غداً عن حصول تزكية، وبالتالي فوز المرشحين الـ 11 ، كما سيشهد النادي تغييراً جذرياً بالنهج وبطريقة العمل، وفي المعلومات المتوفّرة أن باولا فرعون كريمة النائب والوزير السابق ميشال فرعون ستكون أول رئيسة لنادٍ كروي في لبنان، ومن الأسماء الدائرة في فلك النادي والتي ستنتقل من الملاعب إلى العمل الاداري جورج جوزيف أبو مراد وسعيد جريديني.

ـ وجّه فريق الصفاء تحذيراً جدياً الأسبوع الماضي بأنه لن يكون خصماً سهلاً مطلقاً في بطولة الدوري، بعدما تعادل مع فريق النجمة في مباراة متقاربة المستوى نوعاً ما، وفوزه المريح على فريق طرابلس في عقر داره بثلاثية نظيفة، ليؤكد بأنه بات قريباً من الوصول إلى أعلى جهوزية فنية وبدنية، وهذا ما سيجعل منه فريقاً صعب المنال والمواجهة معه محفوفة بالكثير من المخاطر.

ـ اعتبر الحكم الدولي السابق والخبير التحكيمي رضوان غندور، أن الأخطاء التحكيمية التي ارتكبت خلال الجولة الثانية من الدوري اللبناني، لم تكن مؤثرة على النتائج. ولفت غندور إلى أن مواجهة التضامن صور والشباب الغازية، شهدت خطأ في الدقيقة الأخيرة، على اللاعب كاظم عطية، والذي استحق بطاقة صفراء ثانية ثم إشهار البطاقة الحمراء». وتابع «لكن كان يجب على الحكم هادي سلامة، منح اللاعب يوسف عتريس، بطاقة صفراء بداعي التمثيل».

وخلال مواجهة الأنصار وشباب البرج، أوضح: «قيادة الحكم ماهر العلي للمواجهة كانت جيدة، إلا أن الخشونة المفرطة من لاعب الأنصار أنس أبو صالح في حالتين، كانت ستقوده للطرد».

وعلى صعيد حالة الأسبوع التي شهدتها مواجهة شباب الساحل والبرج، اعتبر غندور أن هدف الساحل الذي ألغي بداعي التسلل، كان صحيحاً.  وأكمل: «أخطأ حكم الراية برفع رايته، لكن حكم الساحة حسين أبو يحيى أخطأ أيضاً بعدم احتساب خطأ لصالح البرج من نفس الكرة، الحكمان ارتكبا الأخطاء .. فجاءت النتيجة عادلة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى