الوطن

دياب التقى لجنة محامي شهداء كفتون رئاسة الجمهورية أحالت إلى الحكومة القرار النيابي بشأن التدقيق الجنائي

 

أحالت رئاسة الجمهورية إلى رئاسة مجلس الوزراء أمس، نصّ القرار الذي صدر عن مجلس النواب في شأن «إخضاع حسابات مصرف لبنان والوزارات والمصالح المستقلة والمجالس والصناديق والمؤسسات العامة بالتوازي للتدقيق الجنائي من دون أي عائق أو تذرّع بسرية مصرفية أو خلافها».

وطلبت رئاسة الجمهورية المبادرة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية والعملية في موضوع التدقيق المحاسبي المركّز على حسابات مصرف لبنان والجهات ذات الصلة، وفقاً لقرار مجلس الوزراء الرقم 3 تاريخ 26/3/2020.

على صعيد آخر، استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب، وفداً من لجنة محامي شهداء كفتون ضمّ المحامي جورج ديب، المحامي عبدالله ديب، المحامي بطرس فضّول ورئيس البلدية نخلة فارس وهو والد الشهيد علاء فارس، في حضور مدير مكتب الرئيس خالد عكاري والمستشار إلياس عسّاف. وطالب الوفد دياب بإحالة الجريمة على المجلس العدلي.

والتقى دياب وفداً من أساتذة الجامعات الإسلامية، الإمام الأوزاعي، طرابلس، الجنان ومعهد الدعوى الإسلامي، ضمّ: حسين بدران، غازي مقلّد، حسان حلاق، بدرالدين نوار، أسعد سحمراني، رأفت ميقاتي، سالم يكن، بسام حجازي، باسم عيتاني، علي الطويل ممثلاً عن دار الفتوى، في حضور المستشارين خضر طالب وحسين قعفراني.

من جهة أخرى، ترأس دياب اجتماعاً أمنياً، حضره وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي، وزير الصحة حمد حسن، قائد الجيش العماد جوزاف عون، المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، المدير العام لأمن الدولة اللواء أنطوان صليبا، مدير المخابرات العميد أنطوان منصور، نائب المدير العام لأمن الدولة العميد سمير سنان، رئيس شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي العميد خالد حمّود، رئيس شعبة الخدمات والعمليات العقيد جان عواد والمستشاران خضر طالب وبترا خوري.

وناقش الاجتماع التشدّد في تطبيق التدابير المتخذة للحدّ من انتشار وباء كورونا، كما جرى البحث في التدابير والإجراءات الأمنية التي سيتم تطبيقها خلال شهر كانون الأول وفترة الأعياد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى