الوطن

قاسم: لن تقوم للبنان قائمة
من دون حكومة تفتح الباب للمعالجة

 

شدّد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، أن الحزب مع قيام الدولة وانتظام مؤسساتها وهو دعامة من دعامات استقرار لبنان وحمايته واستقلاله وبنائه ونهضته»، معتبراً أن «لبنان لن تقوم له قائمة من دون تأليف حكومة تفتح الباب للمعالجة».

كلام قاسم جاء خلال لقاء إلكتروني أقامه القسم الثقافي للحزب في منطقة الجنوب الثانية، أكد في مستهله، أن «العدو يستخدم كل الموبقات ليسلبنا حقوقنا ويدمّر حياتنا بالحروب والاحتلال والإجرام والعقوبات، فلا يترك طريقة من طرق الإجرام إلاّ ويستخدمها. وأمامنا خيار من اثنين إمّا الاستسلام وهو خسارة محضة، وإمّا المقاومة وهي ربح وأمل، وقد اخترنا المقاومة مهما بلغت التضحيات».

واعتبر أن «لبنان لن تقوم له قائمة من دون تأليف حكومة تفتح الباب للمعالجة، وإذا اتفق المعنيون في لبنان سيستجيب الغرب وأميركا غصباً عنهما، ومن يحتجّ في الخارج ويسوّف ويضيّع الوقت ويراكم الخسائر لن يجني شيئاً. المواطنون وصلوا إلى حد الاختناق والرهان الوحيد النافع هو التفاهم وتدوير الزوايا».

وأشار إلى أن «عقوبات أميركا لا تُنتج حلاً بل تعقّد مشاكل لبنان وتهديدات إسرائيل لا تخيفنا ولا تطلق يد إسرائيل بسبب الجهوزية العالية والقوية للمقاومة».

وشدّد على أن «حزب الله» مع قيام الدولة وانتظام مؤسساتها، وهو دعامة من دعامات استقرار لبنان وحمايته واستقلاله وبنائه ونهضته، وسيكون دائماً شريكاً فعّالاً للباحثين عن الحلول وإعمار بيروت ولبنان ومعالجة المسائل الاقتصادية والاجتماعية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى