اقتصاد

متفرقات

ـ غرّد النائب اللواء جميل السيّد عبر حسابه على «تويتر»، قائلاً «الحريري مجروح من قول الرئيس عون بأنه «يكذب»، في تاريخ العلاقات بين زعماء لبنان وأزلامهم، مسيرة طويلة من الشتائم والإهانات المتبادلة على كلّ أنواع المنابر، وأقلها كلمة كذاب، لأنهم معظمهم يكذبون، والكذبة الأكبر في تاريخ لبنان كانت شاهد الزور محمد زهير الصديق». وختم «مش هيك شيخ سعد؟»

ـ أكد رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان في بيان، أنّ «الأعداد الكبيرة من الإصابات والوفيات من جراء جائحة كورونا تبعث على الخوف والقلق وتُنذر بكارثة كبرى إذا خرجت الأمور عن السيطرة»، مطالباً «حكومة تصريف الأعمال بالتشدّد في خطتها الإنقاذية في مواجهة الجائحة وتفعيل التعاون بين وزاراتها وأجهزتها لدرء الخطر حفظاً للوطن وشعبه».

ـ قدّمت الكتيبة الإيطالية في القطاع الغربي لـ «يونيفيل» هبة لقيادة اللواء الخامس في الجيش عبارة عن كاميرات مراقبة بالفيديو ومعدات تكنولوجيا المعلومات الحديثة وأنظمة المراقبة بالفيديو الرقمية المجهزة بكاميرات IP عالية الدقة، وذلك في إطار التعاون والتنسيق المتبادل بين «يونيفيل» والجيش.

ـ أعلنت  قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه، في بيان أنه أول من أمس، ما بين الساعة 21.35 والساعة 21.37، خرق زورق حربي تابع للعدو «الإسرائيلي» المياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة، لمسافة حوالى 203 أمتار، حيث أقدم عناصره على إلقاء قنبلة مضيئة فوق البقعة البحرية المذكورة. وتتم متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى