نقيب أطباء الأسنان: لا مبرّر لإقفال مستودع الغرسات

اعتبر نقيب أطباء الأسنان إيلي معلوف أن «لا مبرر لإقفال مستودع غرسات الأسنان كونها تستورد معقمة ومغلفة، ولا يمكن التلاعب بها إطلاقاً».

وخلال مؤتمر صحافي عقده أمس في مقرّ النقابة، قال معلوف: «من باب مسؤوليتنا المباشرة عن أطباء الأسنان في لبنان وحرصنا على الصحة والسلامة العامة، ولأننا نحمل رسالة صحية وعلمية وإنسانية، وبعيداً من المهاترات السياسية في الزواريب الضيقة، ومن منطلق علمي، أكاديمي، مهني بحت، نطلّ اليوم على الرأي العام اللبناني لنطمئنه ونقول له إنّ الغرسات السنية خصوصاً وجميع المواد المستخدمة في طبابة الأسنان في لبنان هي من المنتجات المعترف والموافق عليها عالمياً وتستخدم في أكثر الدول تقدماً في مجال طب الأسنان».

وأكد «أنّ أياً من المواد المستخدمة لا يمكن أن تدخل إلى لبنان إلا عبر المنافذ الشرعية وبعد موافقة الجهات المختصة من معهد البحوث الصناعية ووزارة الصحة العامة وتدقيق الجمارك اللبنانية. وإذا ما كان هناك من خلل في هذه المواد المستخدمة فهي ليست مسؤولية طبيب الأسنان الذي هو الضحية الأولى لأي منتج غير مطابق للمواصفات لأنّ مسؤولية المراقبة تقع على عاتق الدولة اللبنانية».

وأضاف: «نطلب من وزير الصحة وائل أبو فاعور مساعدتنا للتصدي لكلّ الحالات الشاذة في طبابة الأسنان في لبنان بدءاً من المستوصفات غير الشرعية وغير المطابقة للحدّ الأدنى لمعايير الصحة والسلامة العامة وللمضاربات غير المشروعة. وهناك ضرورة لمنع عمالة أطباء غير لبنانيين من جنسيات مختلفة لا يمكن أن تكون عليها مراقبة لا من قبل النقابة ولا من قبل وزارة الصحة، ما يهدد السلامة العامة».

ولفت إلى «أنّ قسم التفتيش في نقابة أطباء الأسنان لديه الكثير من المخالفات المسجلة والموثقة والمحال قسم منها إلى النيابة العامة وهذا الملف موجود في عهدة وزارة الصحة منذ عام تقريباً»، مطالباً «بإنشاء دائرة صحية خاصة لطب الأسنان في وزارة الصحة لتفعيل التعاون بين الجانبين والمضي بالقطاع إلى المستويات الأرقى».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى