الوطن

أوهانيان التقت وزير خارجية أرمينيا ووقّعت مع نظيرها رسالة نيّات متبادلة

التقت وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال فارتينيه أوهانيان ممثلةً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وزير خارجية أرمينيا آرا إيوازيان وناقشا تعزيز آفاق التعاون بين البلدين. ورافق الوزيرة أوهانيان السفير الأرميني في لبنان فاهاكن أتابكيان وسفيرة لبنان لدى أرمينيا مايا داغر.

ورحب إيوازيان خلال الاجتماع «بدعم لبنان لأرمينيا، مؤكداً «أنه خلال الحرب التي شُنّت ضد أرتساخ والتي حرّضت عليها تركيا في الأشهر الأخيرة، واجهت أرمينيا الحرب وحدها من دون دعم المجتمع الدولي وواجهت أذربيجان».

وأشار إلى «أن اللبنانيين الأرمن دعموا أرمينيا وأرتساخ في الأيام الصعبة»، مضيفاً «من الواضح أن اللبنانيين الأرمن هم قلب الشتات الأرمني. وأنا فخور بأنني درست في جامعة هايكازيان في لبنان».

ولفت إلى أن «لبنان يواجه حالياً ظروفاً صعبة، خصوصاً الأزمة الاقتصادية وتداعيات انفجار مرفأ بيروت»، مؤكداً أن «العلاقات بين الشعبين والدولتين وثيقة وسوف تتعزّز أكثر».

بدورها، قالت أوهانيان «إن هذه الزيارة لأرمينيا مهمة لتأكيد أن رئيس الجمهورية ميشال عون يدعم الشعب الأرميني، ويؤمن بعدالة القضية الأرمنية».

وأضافت «من المهم للبنان تطوير العلاقات بين الشعبين خصوصاً في مجالي الشباب والرياضة»، مؤكدةً أن «العلاقات المتبادلة بين لبنان وأرمينيا قوية». وشكرت أرمينيا على دعمها للبنان، وأثنت على مساعدة أرمينيا بعد انفجار مرفأ بيروت».

ووقّعت أوهانيان رسالة نيات متبادلة بين لبنان وأرمينيا في مجال الشباب والرياضة مع نظيرها الأرميني فاهرام تومانيان في مجال الشباب والرياضة، في حضور السفيرة داغر. وشدّد تومانيان عقب توقيع رسالة النوايا على «أهمية تفعيل العلاقات بين البلدين»، مؤكداً «أهمية اتخاذ خطوات عملية في هذا الاتجاه».

من جهتها، شدّدت أوهانيان على «أهمية هذه الخطوة»، مضيفةً أنها «فرصة لتعزيز وتطوير العلاقات الودية بين البلدين»، وتمنّت أن «يكتسب التعاون الثنائي بين لبنان وأرمينيا في مجال الشباب والرياضة زخماً، وأن تتابع الحكومة الجديدة التي سيتم تشكيلها في لبنان هذه الرسالة وتحولها إلى اتفاقية شراكة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى