لقاء في بلدية صيدا لبحث أعمال تأهيل الوسط التجاري

بدعوة مشتركة من بلدية صيدا وجمعية تجار صيدا وضواحيها، عقد لقاء مع استشاري مشروع تأهيل الوسط التجاري المهندس عبد الواحد شهاب، مع تجار المدينة، لعرض مستقبل أسواق صيدا وتفاصيل أعمال التأهيل الجارية والتصورات النهائية بعد إنجاز الأعمال، وذلك في قاعة مصباح البزري الكبرى في القصر البلدي.

شارك في اللقاء رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، على رأس وفد من أعضاء المجلس الإداري للجمعية ضم: محمد القطب ومحمود حجازي ونبيل العقاد وحسن حمدان ومحمد الدرزي، أعضاء المجلس البلدي: عرب رعد كلش محمد القبرصلي ونزار الحلاق، المهندسون: علي دالي بلطة، محمد السيد، محمود شريتح مصطفى حجازي وحسن الشماس، رئيس الدائرة الهندسية في البلدية المهندس الدكتور زياد حكواتي، والتجار ومكتب الإستشاري شهاب.

السعودي

بداية تحدث رئيس البلدية محمد السعودي، لافتاً إلى «أنّ مدينة صيدا تقوم بورشة تأهيل مهمة، وأكبر المقاولين في لبنان موجودون في المدينة، وهذا دليل على أنّ هناك عملاً يتم في مدينة صيدا لتصبح على الأقلّ أحلى ممّا كانت عليه، وأهم شيء فيها هو الوسط التجاري».

وأشار السعودي إلى أنه «سيصار إلى عقد جلسات مع تجار كلّ شارع بشارعه خلال تنفيذ العمل في هذا المشروع الحيوي، الذي من شأنه أن يرفع مستوى المنطقة التجارية في منطقة صيدا»، مؤكداً «أنّ المستفيد الأول من ذلك هم التجار وأبناء المدينة والزوار».

ولفت رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف، من جهته، إلى أنّ «المشروع حيوي للمنطقة التجارية وللوسط التجاري في المدينة، وهذا كان لنا بمثابة حلم بدأناه منذ العام 2005 حيث كانت البداية مع المهندس شهاب ولكن وللأسف تأثرت انطلاقته وتوقف بسبب حرب تموز 2006.

ثم عرض شهاب لأهمية المشروع ووضعه وكيفية تنفيذه ومراحل الأعمال التي قطعها والتصورات المرتقبة لوسط صيدا التجاري بعد إنجاز المشروع والتي نالت إعجاب التجار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى