الوطن

أخبار الوطن

فلسطين

{ استقبل المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف في مكتبه بمقر الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون برام الله، سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا وليد أبو علي.

وأشاد أبو علي خلال اللقاء بالدور الريادي الذي يقوم به الإعلام الرسمي لصالح القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وبالقفزة النوعية التي حققها خلال فترة وجيزة.

وأكد الدور الوطني للإعلام الرسمي في فضح وتعرية جرائم الاحتلال وإيصال رسالة فلسطين الحقيقية للعالم من خلال العمل المتواصل على مدار الساعة وفي كل الأوقات.

من جانبه، أكد الوزير عساف أن الإعلام الرسمي بكل مكوناته سيبقى إلى جانب أبناء شعبنا وسينقل معاناتهم وسيستمر في التصدي لكل ممارسات الاحتلال ومحاولات إثارة الفتن لشق الصف الوطني.

{ بحثت وزيرة الصحة مي الكيلة، مع مدير برنامج الصحة في وكالة الأونروا أكهيروا سيتا، ومديرة العمليات في الأونروا بالضفة الغربية غوين لويس، سبل تعزيز التعاون في المجال الصحي.

تناول الاجتماع الحديث عن مستجدات الحالة الوبائية وملف التطعيم، لا سيما في ظل دخول العديد من دول العالم في موجة رابعة من انتشار الفايروس.

وناقش عملية التطعيم في مخيمات اللاجئين، حيث وفرت وزارة الصحة الجرعات الكافية لعيادات ومراكز علاج وكالة الغوث في فلسطين.

وأكدت الكيلة ضرورة زيادة الدعم من قبل وكالة الغوث الأونروا في المجال الصحي، من أجل تقديم كافة الخدمات الصحية اللازمة في مراكز العلاج والعيادات التابعة للوكالة.

وأشادت الوزيرة بالتعاون المشترك بين وزارة الصحة ووكالة الغوث، خاصة في المجال الصحي.

بدوره، أكد سيتا التعاون المشترك من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية في مراكز علاج الأونروا، مشيداً بجهود وزارة الصحة في تطوير المنظومة الصحية في فلسطين، ومواجهة جائحة كورونا.

الشام

{ أصدر الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم (26) لعام 2021 القاضي بمنح مكافأة مالية شهرية للتلاميذ والطلاب الأوائل في الشهادات العامة التي تمنحها وزارة التربية (شهادة التعليم الأساسي، الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي، الشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي، الشهادة الثانوية المهنية التجارية، الشهادة الثانوية المهنية الصناعية، الشهادة الثانوية المهنية النسوية، الشهادة الثانوية الشرعية، الشهادة الإعدادية الشرعية)، والشهادات الثانوية التي تمنحها الوزارات الأخرى.

اختتمت في فندق لاميرا باللاذقية أمس أعمال ملتقى الساحل الاقتصادي الذي نظمه مركز تنمية الاستثمارات السورية الدولية.

العراق

{ استقبل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، سفير مملكة إسبانيا لدى العراق خوان خوسيه إسكوبار، بمناسبة انتهاء مهام عمله.

وأعرب الكاظمي عن «رغبة العراق في فتح الأبواب أمام الشركات الإسبانية للمشاركة والاستثمار في الاقتصاد العراقي، ولاسيما في قطاع إدارة المستشفيات وتدريب ملاكاتها».

من جانبه، أكّد السفير الإسباني «تطلّع حكومة بلاده إلى المزيد من توثيق عرى التعاون، والصلات الثنائية مع العراق، وتعضيدها للجهود العراقية في مجال مكافحة الإرهاب، والعمل على دعم استقرار المنطقة وتوطيد التهدئة، والتنمية المستدامة فيها».

الأردن

{ وصل مجموع رؤوس أموال الأعضاء المسجلين في غرفة تجارة عمان البالغ عددهم 47188 شركة ومؤسسة تجارية وخدمية 32.654 مليار دينار.

وحسب معطيات إحصائية أصدرتها الغرفة، تم تسجيل 3632 انتسابا جديدا خلال الأشهر السبعة الماضية برأسمال 209 ملايين دينار، إلى جانب تجديد 32547 اشتراكاً برأسمال 31.788 مليار دينار.

ووفقاً للمعطيات، بلغ عدد الشركاء الأجانب المسجلين لدى الغرفة حتى نهاية تموز الماضي 5110 بمجموع حصص وصل إلى 2.603 مليار دينار.

الكويت

{ اعتمدت وزارة المالية الميزانية السنوية لوزارة التربية للسنة المالية 2021 /2022 بقيمة مليارين و140 مليون دينار بزيادة بلغت 190 مليوناً عن ميزانية العام الفائت المعتمدة بقيمة مليار و950 مليون دينار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى