رياضة

فريق دينامو لبنان … القادم بقوّة إلى البطولات.. لهذه الأسباب تألق وفاز على الرياضي والشانفيل

في أقوى مفاجآت الدوري اللبناني لكرة السلة، حقق فريق دينامو لبنان الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء مساء السبت الماضي فوزاً مثيراً على حساب الرياضي بنتيجة (84-73)، في اللقاء الذي جمعهما في مجمع نهاد نوفل ـ ذوق مكايل، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري اللبناني لكرة السلة.  فوز دينامو لبنان على بطل النسخة الأخيرة لم يكن وليد الصدفة، إذ سبق وفاز في الجولة الأولى على حساب الشانفيل، وصيف النسخة الأخيرة من الدوري، علاوة على تتويجه بلقب كأس لبنان. ووراء هذه النتائج اللافتة المصنّفة في خانة الإنجاز أسباب عدّة، أبرزها:

ـ وجود رئيس شاب يمتلك خبرة طويلة وطموحات غير محدودة في عالم كرة السلة، استطاع فيصل قلعاوي بأن يوظّف كل ذلك في سياق تأسيسه لناد منافس، وبوقت قياسي. ونجح في جمع نجوم اللعبة وأحد أهم المدربين «جاد الحاج» بالإضافة إلى جهاز فني متناغم.

ـ لا شكّ أن تعاقد دينامو مع بداية الموسم مع نجم لبنان علي حيدر والمميز أحمد إبراهيم أوصل رسالة للجميع بأن فريق دينامو لبنان قادم بقوة إلى الساحة. ولكن لم يكن يعلم الجميع بأن الفريق قد خطط لإظهار مواهب عالية ومميزة مثل جاد خليل وجيمي سالم. 
ـ المساندة الجماهيرية، ونلاحظ بأن أعداد كبيرة من هذا الجمهور بدأت تساند الفريق بشكل متواصل، ومرد ذلك للدعم الذي وفّره رئيس النادي من مواصلات مع الدخول المجاني. ومما لا شك فيه بأن الجمهور بأمس الحاجة لمثل هذا الدعم في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، وذلك من أجل مشاهدة مباريات البطولة من المدرجات.

ـ التعاقد مع مدرب ذهني هو داني عثمان، وهذا الأمر ميّز فريق دينامو لبنان عن بقية الفرق، وهو أمر نادر على الساحة الرياضية في لبنان. وبالفعل، نجح داني عثمان بإخراج الأوضاع الخاصة للاعبين من الملعب وجعلهم تحت تركيز عالي خلال اللقاءات، وهو أمر مهم من أجل تماسك الفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى