الوطن

برّي دعا لجلسة تشريعية الخميس الفرزلي: لم يرد أيّ اقتراح تسوية حول قانون الانتخاب

دعا رئيس مجلس النواب نبيه برّي إلى عقد جلسة تشريعية الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر الخميس المقبل، في قصر الأونيسكو، لدرس مشاريع واقتراحات القوانين المُدرجة على جدول الأعمال.

وكان برّي ترأس أمس، اجتماع هيئة مكتب مجلس النواب، في حضور نائب رئيس المجلس إيلي الفرزلي والنواب آلان عون، هادي أبو الحسن، سمير الجسر، ميشال موسى، الأمين العام لمجلس النواب عدنان ضاهر والمدير العام للإدارة في المجلس محمد موسى. واعتذر النائب هاغوب بقرادونيان عن عدم الحضور.

وبعد الاجتماع قال الفرزلي «كان النقاش في جدول أعمال الجلسة واقتراحات القوانين المعروضة والتي صُدقت في اللجان النيابية واقتراحات القوانين المعجّلة المكرّرة التي وردت مباشرةً لإدراجها على جدول أعمال الهيئة العامّة، وقد تمّ وضع جدول الأعمال والتوافق حوله. وكان هناك مناقشة لبعض الأمور التي تتناول جلسة اللجان المشتركة أي جلسة الغد (اليوم) على أن يصار إلى انعقاد الجلسة العامّة يوم الخميس لإقرار كل جدول الأعمال بما فيه قانون الانتخاب الذي بإذن الله سيتم الإتفاق على دراسة ردّ فخامة الرئيس غداً (اليوم) في جلسة اللجان».

ورداً على سؤال عن توقعه لنتائج جلسة اللجان والحديث عن تسوية في موضوع قانون الانتخاب، أجاب الفرزلي «أولاً وكما نعلم جميعاً أن فخامة الرئيس من حقه الدستوري أن يردّ القوانين وهذا موضوع غير قابل للنقاش إطلاقاً، أمّا الحديث عن تسويات لم يرد إطلاقاً أقله مع دولة الرئيس برّي ولا معي شخصياً إلاّ إذا كان هناك آراء عند السادة النواب يحاولون الإدلاء بها في الجلسة وهذا حق من حقوقهم، والقضية التي ستنال أكثرية الأصوات المطلوبة هي التي ستكون».

وعن تلويح «التيار الوطني الحرّ» بتقديم طعن لدى المجلس الدستوري، قال «ما أتمنّاه ألاّ يُصار إلى الطعن بعد جلسة الغد (اليوم) لأن الجلسة ستكون بوجود التيار الوطني الحرّ والقوى السياسية والكتل البرلمانية كافة».

وعن مساعي الوصول إلى تسوية حول قانون الانتخابات، قال الفرزلي «أنا لا أسمّي ذلك تسوية إذا حصلت، ولكن أنا أؤكد أن المواقف على حالها حتى تاريخه ولم يرد صدقاً وقولاً واحداً أي اقتراح تسوية لا مع دولة الرئيس برّي ولا معي».

على صعيد آخر، عرض برّي الأوضاع العامّة والشأن الصحي خلال استقباله وزير الصحة الدكتور فراس الأبيض الذي قال بعد اللقاء «كانت مناسبة لوضع دولته بأجواء الوضع الصحي في البلاد، ولكي نبحث معه في المشاكل والحلول التي تعمل الوزارة عليها، بخاصة الأمور الطارئة، الدواء وأدوية السرطان والأمراض المستعصية وكذلك الوضع الاستشفائي والحلول المطروحة أمامنا وكانت فرصة لكي نناقش كل هذه المواضيع. وبدوره أكد رئيس المجلس كل الدعم لمشاريع وزارة الصحة كافة».

واستقبل رئيس المجلس شيخ عقل طائقة الموحدين الدروز السابق الشيخ نعيم حسن، في حضور القاضي الشيخ غاندي مكارم.

إلى ذلك، نفى المكتب الإعلامي للرئيس برّي في بيان، ما ورد في أحد المواقع الاخبارية عن تلقي رئيس المجلس اتصال تعزية من رئيس حزب «القوات» سمير جعجع، مؤكداً أن «الخبر عار من الصحة جملة وتفصيلاً «.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى