رياضة

الدوريّ الأميركيّ بكرة السلة للمحترفين هيت يُسقط بولز في صراع الصدارة

حسم ميــامي هيــت مباراتــه ضد ضيفه شيــكاغو بولز 112-99 فــي صراعــه مع وصيفــه على صــدارة المنطــقة الشرقية في دوري كرة السلة الأميــركي للمحترفين.

ومن جهة ثانية، أحرز جا مورانت 52 نقطة مع ممفيس غريزليز، هي الأعلى في مسيرته، وقدم اثنتين من أجمل لمحات الموسم، ليقوده للفوز 118-105 على سان أنتونيو سبيرز.

وحقق هيت انتصاره الرابع توالياً ملحقاً الخسارة الثانية على التوالي بشيكاغو، ليبتعد عنه بفارق مباراتين في صدارة الشرق.

وقدم ميامي أداء جماعيًا مميزاً، إذ سجل كل من النيجيري – الأميركي جابي فينسينت وتايلر هيرو 20 نقطة مقابل 15 لكل من جيمي باتلر وبام أديبايو.

كما لعب الأداء الدفاعــي الرائع الذي قدّمه الفريق دوراً ثميـــناً في الفوز، بعد أن نجح لاعبوه في الحد من خطورة ديمار ديروزان وأوقفوا سلسلة من 10 مباريات توالياً سجل فيها أقله 30 نقطة، ليكتفي بـ18.

ورفع ميامي سجله في الصدارة إلى 41-21، مقابل 39-23 لهيت. وقال فينسينت عن دفاع ميامي على ديروزان: «استعددنا له بطرق عدة، حاصرناه وواجهناه بقوة وجعلناه غير مرتاح، رغم ذلك، سدد كرات ناجحة لكن حققنا الفوز».

وفي ممفيس، سجل مورانت 22 تسديدة ناجحة من أصل 30 في الأمسية، ليحقق غريزليز انتصاره الثاني توالياً بعد فوزه على بولز.

وإلى جانب أدائه المذهل، قدّم مورانت اثنتين من أجمل لمحات الموسم، أولا عندما سجّل سلة ساحقة وجهاً لوجه أمام عملاق سبيرز الأسترالي جاكوب بولتيل، قبل أن تصله كرة من رميــة تماس من النيوزيلندي ستيف آدمز من أول الملعب الى آخره، تابعها سريعاً وهو يقفز من المسافة المتوسطة مع صافرة نهاية الربع الثاني.

وعزز ممفيس مركزه الثالث في الغربية مع 43 انتصارًا و20 هزيمة، خلف جولدن ستايت ووريرز (43-18) وفينيكس صنز (49-12).

وعاد ميلووكي باكس حامل اللقب، رابع الشرقية، إلى الانتصارات بفوزه على ضيفه تشارلوت هورنتس 130-106.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى