دريان: عدم انتخاب رئيس يهدّد أمن لبنان وسلامته

دعا مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان إلى «عدم ربط انتخاب رئيس للجمهورية بالتطورات في العالم»، مؤكداً «أنّ اللبنانيين ضاقوا ذرعاً بالمحاولات المتكرّرة لعدم انتخاب رئيس عتيد للجمهورية، وكأنّ الدعوة إلى الانتخاب أصبحت روتينية أو شكلية».

وخلال حفل استقبال أقامته سفيرة لبنان في بريطانيا إنعام عسيران على شرفه في مقرّ السفارة اللبنانية، رأى دريان «أنّ التأخير ليس لمصلحة أحد، بل يشكل ضرراً على الجميع، الأمر الذي يهدّد البلاد بالفوضى وانهيار الأمن والسلامة فيه».

وشكر دريان عسيران على تكريمها، وقال: «لبنان يئن من الفراغ الرئاسي الذي أصبح يشكل خطراً على كيانه، والانتظار ينعكس سلباً على الجميع، ولا استقرار في لبنان إلا بانتخاب رئيس للجمهورية، وكلّ يوم يمرّ من دون رئيس للجمهورية هو خسارة على لبنان وشلل لمؤسساته، فعلينا جميعاً رفع الصوت لنقول لأصحاب القرار في انتخاب رئيس الجمهورية: ارحموا لبنان واللبنانيين في الاتفاق على الانتخاب ولا تسمحوا لأحد بالتدخل في قراراتكم، فاللبنانيون أقوياء بوحدتهم وتضامنهم وعيشهم المشترك».

وأضاف: «إننا نواجه حملة شرسة ضدّ الإسلام والمسلمين من مجموعات إرهابية متطرفة تعمل على تشويه صورة الإسلام بكلّ الطرق لزرع الفتنة، ولن يفلحوا لأنّ عقلاء المسلمين والمسيحيين على وعي كامل بما يحاك ضدّهم من هؤلاء المرتزقة الذين يريدون زعزعة صفوفهم في العيش المشترك بينهم في العالم».

وتابع: «المسلمون والمسيحيون هم أبناء وطن واحد في المنطقة العربية، ولن نسمح لأحد بتهجير أي مسيحي من بلده، ولا يمكن أن نتصور هذا الشرق من دون المسيحيين الذين لهم كما لنا تراث وجذور عربية أصيلة، وعلينا الإسهام في مواجهة التحديات وحلّ المشكلات التي تواجه البشرية بسبب بعدها عن الدين، وتنكرها لقيمه وأحكامه، ما أوقعها في براثن الرذيلة والظلم والإرهاب وهتك حقوق الإنسان».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى