رياضة

الزميل رالف شربل يُطلق كتابه «الهدف»

أطلق  الخبير في القانون الرياضيّ الدولي المحامي رالف شربل كتابه الجديد «الهدف» الصادر عن دار المنشورات الحقوقيّة صادر، خلال حفل توقيع كبير أقامته نقابة المحامين في بيروت والمنشورات الحقوقيّة صادر في بيت المحامي.

وتقدّم الحضور الحاشد دولة الرئيس غسان حاصباني ممثلاً رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، وزير السياحة المهندس وليد نصار، النائب وضّاح الصادق، رئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس، مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، نقيب المحامين ناضر كاسبار، رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ ورئيسة جمعية «بيروت ماراثون» مي الخليل وأمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد حسان رستم.

استُهلّ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني،  ثم كانت كلمات لكل من نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ والناشر المحامي راني صادر ورئيس جمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين رشيد نصار ومؤلف الكتاب.

ويشكّل كتاب «الهدف» إضافة نوعية للمكتبة القانونية والرياضية، فهو أوّل كتاب ينشر في لبنان يحتوي على دراسات قانونية متعلقة بالرياضة.

ويعتبر مرجعاً للصحافيين والمحامين المهتمّين بالشؤون الرياضية فهو يسلّط الضوء على أبرز الأحداث الكروية على المستوى الدولي بين عامي 2017 و2021، كما أنّه يعالج العديد من المسائل القانونية في الرياضة على الصعيدين العربي والدولي كفسخ عقود اللاعبين وتبعاتها القانونية، التمييز العنصريّ وتطوّر قوانينه وأكثر حالاته شهرة، فيروس كورونا وتداعياته القانونية على كرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى