الوطن

برّي دعا اللجان النيابيّة لدرس 8 مشاريع واقتراحات قوانين

 

دعا رئيس مجلس النواب نبيه برّي اللجان النيابيّة إلى جلسة مشتركة في الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر الإثنين المُقبل وذلك لدرس مشاريع واقتراحات القوانين الآتية:
1 ـ مشروع القانون المعجّل الوارد بالمرسوم رقم 9014 الرامي إلى وضع ضوابط استثنائيّة وموقتة على التحاويل المصرفيّة والسحوبات النقديّة.
2 ـ مرسوم رقم 8040 الرامي إلى إعادة القانون المتعلّق بإلزام شركات الضمان العاملة في لبنان على تسديد جزء من الأموال الناتجة عن عقود الضمان كافّة كأموال جديدة( Frech money) .
3 ـ مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9196 المتعلّق بحفظ الطاقة.
4 ـ مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9910 الرامي إلى طلب الموافقة على إبرام اتفاق بين حكومة الجمهوريّة اللبنانيّة والاتحاد الدولي لجمعيّات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بشأن الوضع القانوني للاتحاد الدولي في لبنان.
5 ـ مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9204 الرامي إلى طلب الموافقة على إبرام اتفاقيّة قرض رقم (1016) بين الجمهوريّة اللبنانيّة والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصاديّة العربيّة لتمويل مشروع إنشاء منظومات للصرف الصحي في قضاء البترون.
6 ـ مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9288 الرامي إلى طلب الموافقة على إبرام إتفاقيّة قرض مع البنك الأوروبي للتثمير للمساهمة في تمويل مشروع الطرقات والعمالة في لبنان.
7 ـ اقتراح القانون الرامي إلى تنظيم تجارة البذور والشتول و مواد الإكثار .
8 ـ اقتراح القانون المتعلّق بالصيد المائي وتربية الأحياء المائيّة في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى