الخازن زار مطر: تأخير الاستحقاق بات خطراً على العمل الحكومي

رأى رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن أنّ الاستحقاق الرئاسي بات يشكل خطراً على مصير العمل الحكومي ونظرة العالم إلى لبنان كبلد فاعل «وإلاّ عُدّ فاشلاً وسقطت صدقيته ومعها الديمقراطية التوافقية التي نتغنى بها».

ونقل الخازن عن رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر، بعد زيارته أمس أنه «مهما كانت العواصف والتأثيرات الخارجية، فإنها لا تنفي أو تقلل من مسؤولية المعنيين في تأمين هذا الانتخاب المفصلي وتضع حداً لهذا اللغط الدائر خارج الإطار الدستوري المفترض أن يحترم». وقال:»كان الرأي متفقاً على أنّ الأمر لم يعد يحتمل أي انتظار، إذ بات يهدّد النظام والكيان والصيغة التي اتفقنا عليها جميعاً منذ فجر الاستقلال. وكانت لنا لفتة تقدير لدور البطريرك الراعي في المطالبة ورفع الصوت لإنجاز هذا الإستحقاق لئلا تسقط الثقة المسيحية بمبدأ العيش».

وختم الخازن: «كما أثنينا على أهمية الحرص الذي يبديه رئيس المجلس النيابي الأستاذ نبيه بري للمحافظة على الميثاقية في الدعوة إلى الجلسات من منطلق الصوت الماروني المهم لبتّ أي قرار، ناهيك بما يذكر به رئيس الحكومة تمام سلام في كلّ جلسة وزارية من ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية، وباتت دعواته أشبه بصلاة دائمة قبل افتتاح الكلام في أية جلسة حكومية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى