التقى رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون السفير السويدي بيتر سميمبي. عرض رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط في دارته في كليمنصو، التطورات مع كل من القائم بالأعمال الأميركي في لبنان ريتشارد جونز وسفير سويسرا فرانسوا باراس.

كما التقى جنبلاط نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حافظ غانم والمدير الإقليمي للبنك الدولي فريد بلحاج.

استقبل مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله عمار الموسوي ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ.

وجرى خلال اللقاء، بحسب بيان للعلاقات الاعلامية في الحزب، «تداول الأوضاع والتطورات في لبنان والمنطقة، والتطرق إلى الخطوات والاتصالات الجارية المتعلقة بالشأن الرئاسي وبتفعيل عمل الحكومة».

ومن جهة أخرى، «تمّ عرض المساعي المبذولة لإنجاح لقاء جنيف في شأن الأزمة السورية المزمع عقده في الخامس والعشرين من الشهر الحالي».

كما زارت كاغ المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص.

استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسيبكين، يرافقه الملحق العسكري اللواء رافيل كورماشوف، وتناول البحث المستجدات الراهنة في لبنان والمنطقة.

كما استقبل قهوجي أمين عام المجلس الأعلى اللبناني ـ السوري نصري خوري، وجرى التداول في الأوضاع على الحدود اللبنانية ـ السورية.

التقى المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم وفداً من اتحاد جمعيات العائلات البيروتية برئاسة الدكتور فوزي زيدان، وعرض معهم الشؤون الوطنية والأوضاع الأمنية في بيروت. وشكر الوفد اللواء ابراهيم على التسهيلات والمعاملة الجيدة التي يلقاها المواطنون في دوائر الأمن العام، وخصوصاً في دائرة بيروت.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى