رياضة

36 فريقاً في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي العهد مع المنامة البحريني والجيش السوري والأنصار مع الوثبة والفيصلي الأردني

سيلعب العهد اللبناني حامل اللقب ضمن المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد سحب القرعة أمس الثلاثاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وكان العهد قد توّج بلقب النسخة الأخيرة للمرة الأولى في تاريخه عقب فوزه 1 – صفر على فريق 25 أبريل من كوريا الشمالية في المباراة النهائية التي أقيمت في ماليزيا. وبات العهد أول فريق لبناني يحصد اللقب رغم أنه ثالث فريق من لبنان يبلغ المباراة النهائية بعد النجمة في العام 2005 والصفاء في العام 2008.

وتضم المجموعة الأولى أيضاً المنامة البحريني، والجيش السوري، إضافة إلى أحد الفائزين من الدور التمهيدي (مباراة بين هلال القدس الفلسطيني وصور العُماني). وسيتنافس في دور المجموعات 36 نادياً موزعة على تسع مجموعات تتنافس في المناطق الجغرافية الخمس لقارة آسيا.

وسينطلق الدور التمهيدي لنسخة 2020 في 22 كانون الثاني بينما سيقام النهائي في السابع من تشرين الثاني.

وكان العهد بطل الدوري اللبناني سبع مرات وقع ضمن المستوى الأول قبل سحب القرعة مع نادي الجيش السوري بطل نسخة 2004.

وزادت أهمية الفوز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2020 بعد قرار المكتب التنفيذي في الاتحاد القاري للعبة تخصيص مقعد مضمون للفائز بلقب البطولة من أجل المشاركة في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا 2021.

وعلى ذلك علّق داتو وندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم «تمهّد بطولة كأس الاتحاد الآسيوي الطريق نحو التميز بالنسبة للعديد من أنديتنا وكذلك للاتحادات الوطنية الصاعدة والطامحة».

وأضاف «هذه البطولة تزيد مستوى الحماسة، وتساهم في تحقيق طموحاتنا في تأكيد مكانة كرة القدم بصفتها اللعبة الأكثر شعبية في القارة. كل عام تتحسن البطولة .. ومع إضافة فرصة المشاركة في دوري أبطال آسيا 2021 ..

ستستقطب نسخة 2020 اهتمام جماهيرنا من جديد وستزيدمن حماسة الفرق لكتابة إنجازات تاريخية جديدة».

وستشهد النسخة الجديدة مشاركة أندية من بروناي وتيمور الشرقية للمرة الأولى.

لكن يتعيَّن أولاً على فريقي لالينوك من تيمور الشرقية وانديرا من بروناي تجاوز عقبة ماكاسار الإندونيسي ويانغون يونايتد من ميانمار على التوالي خلال الدور التمهيدي للظهور في دور المجموعات.

وفيما يأتي القرعة:

ـ غرب آسيا المجموعة الأولى :العهد (لبنان)، المنامة (البحرين)،الجيش (سوريا)، والفائز من صور العُماني  وهلال القدس الفلسطيني.

ـ المجموعة الثانية: الفيصلي أو الوحدات (الأردن)، الأنصار (لبنان)، الكويت أو السالمية (الكويت) والوثبة (سوريا).

ـ المجموعة الثالثة: الرفاع أو المحرق (البحرين)،الجزيرة (الأردن)، الظفرة (عمان)، والقادسية (الكويت).بالاضافة إلى فرق شرق آسيا والآسيان ووسط آسيا وعددها 24.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى