أولى

مقتل 60 إرهابيّاً من «القاعدة» أثناء التحضير لهجوم على الجيش السوريّ شرق إدلب

قتل 60 إرهابياً منتنظيم القاعدةوأصيب آخرون في سلسلة من الغارات الجويّة المركّزة التي استهدفت تجمّعاتهم، أثناء تحضيرهم لهجوم على أحد محاور القتال مع الجيش السوري في ريف إدلب، وفق ما أكد مصدر ميداني رفيع المستوى.

وقال مصدر في الفرقة 25 للعمليات الخاصة للجيش السوري في ريف إدلب، إن معلومات وصلت إلى الجيش السوريّ حول استعداد مجموعات إرهابية منهيئة تحرير الشاموآخرين موالين لتركيا لتنفيذ هجوم باتجاه مواقع الجيش السوري على المحور الغربي لمدينة معرة النعمان.

وأفاد المصدر أنه تمّ القيام بتقاطع معلومات فوري عبر بيانات طائرات الاستطلاع الروسية التي رصدت حشوداً للإرهابيين على محور بلدةدير سنبلوبحوزتها عربات وآليات عسكرية عدة.

وأشار المصدر إلى رصد نحو 80 إرهابياً تم تقسيمهم على 5 مجموعات متساوية تقريباً، وتم حشد كل منها على أحد الاتجاهات، ليتم التعامل بشكل سريع مع هذه الأهداف المعادية عبر سلسلة من الغارات الجوية للطيران الحربي السوري الروسي المشترك.

وكشف المصدر عن مقتل نحو 60 إرهابياً وإصابة ما تبقى منهم، وتدمير 8 عربات وآليات، بينها مصفحات تركية تم تسليمها من قبل الجيش التركي للمجموعات الإرهابية.

وأوضح المصدر أن المجموعات الإرهابية حاولت شنّ هجوم على محور غرب معرة النعمان تزامناً مع هجوم عنيف شنته مجموعات منجبهة النصرةوأجناد القوقازباتجاه مواقع الجيش السوري على محور بلدةالنيربغرب مدينةسراقب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق