عربيات ودوليات

قتلى وجرحى لقوات التحالف السعودي في جيزان

 

استشهد مواطن يمني وأصيب طفله بجراح خطرة، جراء قصف مدفعي للتحالف استهدف منزله في منطقة السُويق في مديرية التُحَيتا جنوبي محافظة الحُدَيْدَة.

وقصفت القوات المتعددة للتحالف السعودي بأكثر من 100 قذيفة صاروخية ومدفعية منطقة كيلو16 شرقي المدينة وأراضٍ زراعية في منطقة الشَّجَن في مديرية الدُرَيْهمي جنوباً، امتداداً إلى شرقي مديرية حَيس جنوبي شرق المحافظة الساحلية غرب اليمن.

كما شنّت طائرات التحالف السعودي 11 غارة جوية على مديرية مجزر شمالي غرب محافظة مأرب لإسناد محاولات زحف قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي التي تسعى لاستعادة السيطرة على مواقع خسرتها في الأيام الماضية في المديرية ذاتها خلال عملية البنيان المرصوص للجيش واللجان الشعبية التي أدت إلى تحرير الجيش واللجان الشعبية 2500 كم2 في جبهات الجوف ومأرب ونهم.

من جهة أخرى، أفاد مصدر عسكري يمني بـ»تصدي القوات المسلحة لهجوم واسع للتحالف السعودي استمر لـ 3 ساعات في منطقة مجازة الحدودية في عسير».

وفي وقت سابق، قال مصدر عسكري يمني إنه «قتل وجرح عدد من قوات التحالف السعودي، في كمين للجيش واللجان، استهدفهم بشبكة ألغام أرضية قبالة جبل الـ(إم بي سي) الحدودي في جيزان السعودية».

كما «دُمّرت آليتان عسكريتان بانفجار شبكة ألغام أرضية في صحراء البُقْع الحدودية بين نجران السعودية وصعدة اليمنية»، وفقاً للمصدر العسكري ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق