رياضة

اتحادات غرب آسيا توافق على تأجيل تصفيات المونديال

اتحادات غرب آسيا توافق على تأجيل تصفيات مونديال 2022 القطري، وجاء ذلك عقب اجتماع عقده ممثلو بعض الاتحادات بحضور ممثلي الاتحاد الآسيوي اليوم في الإمارات، بعد يومين من اجتماع مماثل لأطراف آخرين في غرب آسيا عقد في قطر.

وشارك في اجتماع أمس ممثلا الامارات والسعودية، وغاب ممثل أوزبكستان لظروف طارئة، وذلك بعد يومين من استضافة الدوحة لاجتماع ضم ممثلين لاتحادات قطر والعراق وايران. ولم يتم الكشف رسميا عن التوصيات والمقترحات التي تمت مناقشتها في اجتماعي الدوحة ودبي، لكن مصدرا أفاد لوكالة فرانس برس ان «اتحادات غرب آسيا تقدمت بمقترح وموافقات خطية على تأجيل مباريات تصفيات كأس العالم 2022 وآسيا 2023 في شهري آذار وحزيران «. وأوضح المصدر ان «الإعلان الرسمي سيصدر بعد اعتماده من الفيفا». وكان الأخير قد اقترح هذا الأسبوع تأجيل المباريات المقبلة ضمن التصفيات المزدوجة، وذلك في أعقاب اجتماعه عقده مع الاتحاد القاري.

وكان من المقرر ان تقام الجولتين السابعة والثامنة من التصفيات الآسيوية للمونديال وكأس آسيا في 26 آذار و30 منه، والتاسعة والعاشرة في الرابع من حزيران والتاسع منه.
وبالنسبة غلى دوري أبطال آسيا فقد عُقد اجتماعاً في دبي، أوضح بعده الأمين العام للاتحاد الإماراتي محمد الظاهري ان الاجتماع «درس العديد من الخيارات، ونفضل عدم الافصاح عنها حفاظا على حقوق الاتحادات الاخرى التي أبدت رأيها». واكتفى الاتحاد الآسيوي في بيان بتأكيد إرجاء الجولة الثالثة، وطلبه «من الاتحادات الوطنية التعاون من أجل إعداد خطة لاستكمال المباريات المتبقية من دور المجموعات قبل خوض دور الـ16». وأوضح «سيتم نقل مباريات الدور ربع النهائي الى شهر أيلول، ونقل قبل النهائي إلى أيام 14 و15 تشرين الأول ذهابا و28 و29 من ذات الشهر ايابا، على أن يبقى موعد الدور النهائي يومي 22 تشرين الثاني للذهاب في الشرق و28 تشرين الثاني للإياب في الغرب، دون تغيير». وأكد الاتحاد الآسيوي انه سيعلن لاحقاً، بالنسبة الى الغرب كما الشرق، المواعيد الجديدة للمباريات بعد التنسيق مع أطراف اللعبة ومن ضمنهم الشركاء التجاريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى