رياضة

أبي رميا: اقترح اعتماد «التربية البدنيّة» كمادة أساسيّة

تقدم النائب سيمون ابي رميا بصفته رئيساً للدجنة البرلمانية للشباب والرياضة باقتراح قانون الى رئاسة مجلس النواب «لاعتماد التربية البدنية مادة اساسية في الامتحانات الرسمية للشهادتين المتوسطه والثانوية العامة»، وقال: «في سياق الاحداث المتلاحقة في لبنان، والتي لها علاقة بالاقتصاد والمال وتفشي فيروس «كورونا»، وقد يكون الموضوع الذي سأتحدث عنه لا علاقة له بأولوياتنا في هذه المرحلة، لكن بصفتي رئيسا للجنة الشباب والرياضة مضطر الى القيام بواجباتي.

وفي هذا الاطار، تقدمت اليوم باقتراح قانون الى دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه أطالب فيه بان تعتمد مادة التربية البدنية مادة اساسية معتمدة في الامتحانات الرسمية للشهادتين المتوسطة والثانوية العامة».

وجاء في الاسباب الموجبة لرفع هذا الاقتراح: «بحيث شكلت التربية البدنية مادة اساسية بحسب المناهج التي وضعت عام 1997.

وبحيث ان الحركة الجسدية مهمة للصحة الفكرية والبدنية وتزيد من انتاجية الطلاب.

وبحيث ان تطوير المناهج الدراسية عبر تعزيز مادة التربية البدنية فيها من شأنه ان يولد نمط حياة سليما لدى الطلاب وجيل الشباب.

وبحيث ان التربية البدنية تساهم في كسر الصورة النمطية بين الشباب وتعزز قيم التسامح وتقبّل الرأي الآخر وتقلل من التنمر في ما بينهم.

وبحيث ان تطبيق هذه المادة يوفر للطلاب الوعي الكافي في شأن 3 نقاط اساسية هي: الرياضة البدنية، الصحة البدنية والصحة النفسية.وبحيث ان اعتماد هذه المادة مادة اساسية يؤدي الى النمو المتوازن والمتكامل لدى الطلاب والشباب.

وبحيث ان اعتبار التربية البدنية مادة اساسية معتمدة في الامتحانات الرسمية للشهادتين المتوسطة والثانوية العامة من شأنه ان يفرض على المدارس تثبيت هذه المادة وايلاءها الاهمية التي تستحقها، لذلك، نتقدم من مجلسكم الكريم باقتراح القانون هذا، آملين منكم اقراره».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى