الوطن

أخبار اقتصادية

 

 

سعر صرف الدولار 3020

بعدما كسر عتبة الـ3000 ليرة، يستمر سعر صرف الدولار لدى الصرافين بتسجيل مستويات مرتفعة، وسجل امس أكثر من 3020 ليرة عند شرائه من الصراف ونحو 3000 ليرة للدولارعند بيعه للصراف.

تأجيل دفع الرسوم الجمركيّة

حث وزير المال غازي وزني مع وفد من تجمّع الشركات المستوردة للنفط برئاسة جورج فياض، في إمكانية تأجيل دفع الرسوم الجمركية والضريبة على القيمة المضافة على البنزين والمازوت من تاريخ خروج البضاعة من المستودعات، على أن يتم التسعير بالاتفاق مع وزارة الطاقة بشكل موقت خلال خمسة أسابيع بدلاً من أربعة.

تسهيلات «استثنائية» من الاتصالات

أعلنت وزارة الاتصالات، انه «استنادا الى قرار مجلس الوزراء بتطبيق التعبئة العامة، صدر المرسوم رقم 6254 تاريخ 9/4/2020، وبناء على اقتراح وزير الاتصالات المهندس طلال حواط بتخفيض على السعات الدولية والمحلية الإضافية المطلوبة من شركات الإنترنت وشركات نقل المعلومات ISP/DSP وذلك بصورة استثنائية ولمدة محدودة لإعطاء تسهيلات لمشتركيها في ظل ظروف التعبئة العامة، بلغت نسبة التخفيض 30% للخطوط التأجيرية الدولية الإضافية المؤجرة لشركات توزيع خدمات الانترنت و20% على رسم الربط الشهري المتوجب على شركات نقل المعلومات. وحددت المهلة لنهاية شهر أيار قابلة للتمديد بقرار من مجلس الوزراء وذلك بحسب الاستمرار بتطبيق قرار التعبئة العامة».

«الريجي» ضبطت مصنوعات تبغية مهرّبة في الجنوب

 واصلت إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية «الريجي» جهودها لمكافحة التهريب، إذ نفذ جهاز مكافحة التهريب التابع لها حملة دَهم في جنوب لبنان، ضبط بنتيجتها كميات كبيرة من المصنوعات التبغية والتنباك المعسل المهرّب.

وبلغت قيمة الغرامات على المخالفين ملايين الليرات اللبنانية، وسطرت محاضر ضبط بهم أودعت القضاء المختص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى