الوطن

هاشم من دار الفتوى: لوحدة الموقف في مواجهة التحديات

 

 

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، النائب قاسم هاشم الذي أوضح أن اللقاء «هو للتداول في كل قضايا هذا الوطن وعلى كل مستوياته خصوصاً في ظلّ الظروف التي يمرّ بها وطننا وأمتنا وهذا العالم، وطبعاً ما يدفعنا في هذه الأيام إلى الدعوة لأن نعمل على تمتين وحدة الكلمة والصف كعادة هذه الدار الجامعة، دار الوحدة الوطنية، من أجل هذا الوطن ومن أجل تحصين الواقع الوطني».

وأضاف «ما أحوجنا في هذا الظرف الذي يمرّ به وطننا والتحديات الجمّة إلى أن نعمل على جمع الكلمة وعلى وحدة الموقف الداخلي لنستطيع مواجهة التحديات وما أكثرها على المستويات كافة السياسية والاقتصادية والمالية والاجتماعية».

و راى أن «المطلوب اليوم التكافل والتضامن بين كل أبناء هذا الوطن، بين كل مكوناته لنستطيع درء الأخطار عنه، ولحمايته وتحصينه في مواجهة أي خطر محدق به. واليوم نحن مطالبون جميعاً بالعمل على توسيع المساحة المشتركة بين كل المكونات من أجل تأمين شبكة أمان اجتماعي اقتصادي لمصلحة اللبنانيين لندفع عنهم العوز والجوع والفقر، ولنستطيع تجاوز الأزمة الاقتصادية. وهذه مسؤولية الجميع في كل المواقع، موالاة ومعارضة لأن المطلوب اليوم هو التفتيش عن هذه المساحة المشتركة لمصلحتنا جميعاً لأن مرحلة الخطر تتطلب وحدة الموقف بعيداً عن المصالح والمكتسبات السياسية والحزبية والمناطقية لأن الإنقاذ يحتاج إلى تضافر جهود كل المكونات موالاة قبل المعارضة، فالإنقاذ هو مسؤولية وطنية تحتم على الجميع الإشتراك في مسيرة الإنقاذ من أجل خلاص وطننا ومن أجل أن يبقى هذا الوطن راية لجميع أبنائه بكل مكوناته».

واستقبل دريان محافظ بيروت القاضي زياد شبيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى