رياضة

14 نادياً ألمانياً تسجّل نتائج سلبيّة قبل البحث في انطلاق «البوندسليغا»

 

كشفت تقارير صحافية في ألمانيا أن نتائج أول اختبارات أجرتها الأندية الألمانية للكشف عن فيروس كورونا بين اللاعبين والإداريين، جاءت سلبية في 14 نادياً على الأقل من أندية دوري الدرجة الأولى (بوندسليغا).

في المقابل، أعلن نادي كولون أن نتيجة اختبار فيروس كورونا على اثنين من لاعبيه وأخصائي علاج طبيعي جاءت «إيجابية»، وأن الأشخاص الثلاثة تم وضعهم قيد العزل لمدة 14 يوماً

وذكرت مجلة «كيكر» الألمانية الرياضية أن الموقف بعد النتائج الإيجابية في كولون «لا يزال غير واضح في ثلاثة أندية»، مشيرة إلى أن النتائج في أوغسبورغ لم يتم الإعلان عنها بعد.

وأضافت المجلة أن ناديي بوروسيا مونشنغلادباخ ولايبزيغ لا يرغبان في الإعلان عن نتائج أولية، «بمعنى أنهما سيعلنان فقط بشكل أسبوعي».

وتقضي تعليمات مكاتب الصحة وخطة رابطة الدوري الخاصة باستئناف البطولة، بإلزام الأندية بالإبلاغ عن الحالات الإيجابية التي تظهر لديها حتى يمكن اتخاذ إجراءات فورية. وكانت أندية الدرجة الأولى والدرجة الثانية في الدوري الألماني قد بدأت يوم الخميس الماضي في إجراء اختبارات للكشف عن الفيروس لتفادي مشاركة لاعبين مصابين في تدريبات الفرق التي ستبدأ في الأسبوع المقبل شريطة موافقة السلطات.

الاصابات بالارقام

أوضحت رابطة البوندسليغا أن من أصل 1724 فحصاً تم إجراؤه في الأندية الـ36 (18 في كل درجة)، جاءت 10 إيجابية، دون الكشف عن أي تفاصيل بخصوص مكان الحالات وحتى هوية الأشخاص المصابين.

ومن شأن الحالات الجديدة أن ترسم علامة استفهام كبيرة حول استئناف الدوري الألماني الذي كانت الرابطة تأمل به في 15 من الشهر الحالي.

هذا، وستعقد المستشارة الالمانية انجيلا ميركل اجتماعاً مع رؤساء الولايات الألمانية غداً الأربعاء للبت في مصير الدوري النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى