الوطن

بري عرض الأوضاع مع أرسلان والبخاري وكومار

 

 عرض رئيس مجلس النواب نبيه برّي، في عين التينة، أمس، مع السفير السعودي في لبنان وليد بخاري،  للأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين لبنان والسعودية.

كما عرض برّي للوضعين الاقتصادي والمالي خلال استقباله، المدير الإقليمي لدائرة المشرق في البنك الدولي ساروج كومار.

ثم التقى رئيس المجلس، رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان الذي قال بعد اللقاء «نحن دائماً نزور هذا الصرح ونزور الصديق الكبير دولة الرئيس نبيه بري في كل الظروف خصوصاً في مثل هذا الظرف الذي يتعرض فيه لبنان لأبشع أنواع الضغوط من الجهات كافة، سواء الضغط الاقتصادي والاجتماعي ومخاطرهما على اللبنانيين أو مسألة الوباء الذي يجب التعاطي معه بحذر ودقة ولا يمكن الاستمرار بالتعاطي مع هذا الوباء بقلة مسؤولية».

وأضاف: «كما كانت الزيارة مناسبة طرحنا فيها ما جرى مناقشته في لقاء بعبدا الحواري حول الورقة الاقتصادية للحكومة اللبنانية ودعمنا لها مع تحفظنا البسيط حول مسألة صندوق النقد الدولي الذي لم نعارض اللجوء اليه إنما بشرط أن نأخذ منه بالقطعة وليس بالمجمل وألاّ يكون هناك شروط مسبقة في شقيه السياسي والأمني وألاّ يُستخدم الوضع الاقتصادي ورقة ضغط على اللبنانيين».

وتابع: «كل هذه الهواجس جرى بحثها مع دولة الرئيس نبيه بري الذي يشكّل ضمانة أساسية للحوار بين اللبنانيين والذي أيضاً يشكّل ضمانة أساسية للخروج من المآزق التي يتعرض لها لبنان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى