اقتصاد

أخبار اقتصاديّة

تراجع بسعر صرف الدولار في السوق السوداء

حددت نقابة الصرافين سعر صرف الدولار السبت بين 3890 للشراء كحد أدنى، والبيع بسعر 3940 كحد أقصى. وفي السوق السوداء سُجل تراجع ملحوظ بسعر صرف الدولار ليتراوح بين 4200 و4400 ليرة، بعدما كان قد تعدّى الـ5 آلاف، وذلك بعد الخطة التي أقرتها الحكومة لضخ دولارات الى السوق عبر المصرف المركزي. وفي شتورا، كانت حركة الطلب على الدولار خفيفة في ظل عدم ثقة من المواطن بالخطة.

توضيح من OMT

عطفاً على ما يتمّ تداوله ومفاده أن سعر الصرف المعتمد لدى شركات تحويل الأموال للحوالات الإلكترونية الواردة من الخارج هو 3200 ل.ل. للدولار الواحد، تمّ التواصل مع شركة OMT التي أكّدت أن سعر الصرف الذي صدر عن مديرية العمليات النقدية في مصرف لبنان ليومي الجمعة 12 والسبت 13 حزيران  الحالي 3840 ل.ل. للدولار الواحد وهو السعر المطبّق في مراكز OMT منذ الجمعة حتى اليوم الأحد 14 ، بانتظار سعر الصرف الذي سيحدّده مصرف لبنان اليوم.

لقاءات للمجلس الاقتصاديّ

في إطار جهوده الرامية الى تسهيل إعادة إطلاق عجلة الاقتصاد الوطني يعقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي سلسلة لقاءات لوضع لائحة إجراءات عاجلة، بالتعاون مع الوزراء المعنيين وأهل القطاعات المختلفة.

يستهل المجلس مبادرته اليوم، حيث يستقبل في مقره وسط بيروت وزير الزراعة عباس مرتضى وممثلي القطاع عند الساعة 11:00 صباحاً، على أن يصرّح رئيس المجلس شارل عربيد ووزير الزراعة للإعلام عند الساعة 12:30 ظهراً.

ثم يستقبل المجلس وزير الصناعة عماد حب الله  وممثلي القطاع عند الساعة 3:00 بعد الظهر، على أن يصرح الرئيس عربيد ووزير الصناعة عند الساعة 4:30: بعد الظهر

 لا زيادةعلى تسعيرة السرفيس

أكد رئيس اتحادات النقل العام بسام طليس ان لا صحة للكلام عن رفع تسعيرة السرفيس الى 3000 ليرة لبنانية بانتظار دراسة وزارة الاقتصاد. أعلن نائب رئيس اتحاد النقل البري نقيب السواقين في الشمال شادي السيد، في بيان، أنه «بعد التشاور مع أركان الاتحاد واتحادات النقل البري وبسام طليس، نؤكد التزام تعرفة النقل المعمول بها سابقاً من دون أي زيادة ولا نقصان، ونشدد مع طليس على أن القرار إنما يعود لوزارة النقل إلا أننا نؤثر الإبقاء على وجهتنا المراعية للناس في هذه الظروف الصعبة بعدم زيادة أي مبلغ على تعرفة النقل، سائلين الله أن يخرج لبنان من هذه الأزمة بخير وعافية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى