الوطن

ميقاتي من عين التينة: نتمنّى النجاح لاجتماع بعبدا لكن لا نقبل تخدير الناس ‏

 

تمنى الرئيس نجيب ميقاتي النجاح لاجتماع بعبدا، مشيراً إلى أنه سيُعلن موقفه من المشاركة في الساعات المقبلة لكنه قال «لا نقبل  بتخدير الناس بعقد مثل هذه الاجتماعات».

وقال ميقاتي بعد لقائه أمس، رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، «التشاور مع دولة الرئيس دائم ومستمر، واليوم خصوصاً في هذه الظروف الدقيقة، بحثت مع دولة الرئيس بري في عدة مواضيع وأبرزها الاجتماع الذي تمت الدعوة إليه في القصر الجمهوري يوم الخميس المقبل. وتحدثنا بإسهاب عن هذا الموضوع وأبديت وجهة نظري الشخصية، لا موقف رؤساء الحكومات السابقين، لأننا سنصدر بياناً موحداً فيما بعد».

أضاف «وقلت إن هذا الاجتماع المزمع عقده يتم من دون جدول أعمال أو خارطة طريق، ولا نعلم إذا كان سيقتصر على جلسة واحدة أم جلسات عدّة. كما إننا نسمع كلاماً أن هذا الاجتماع هو للبحث في مواضيع الثوابت الوطنية، في حين أن هذه الثوابت ليست مادة حوارية، ناهيك عن قيام البعض بإعطائنا دروساً في الوطنية وبكيفية أن نكون على مستوى المسؤولية الوطنية، وقيام بعض النافذين في هذا العهد بإطلاق كلام فوق السطوح. رأيي الشخصي أن هذا المؤتمر، في حال عقده، نتمنى أن يكون ناجحاً، وسنعلن موقفنا منه في الساعات المقبلة».

ورداً على سؤال قال «نحن نحترم المقامات وليس هناك قرار بالقطيعة، الوضع الاجتماعي والاقتصادي صعب جداً اليوم، ولا يمكن أن نقبل بتخدير الناس بعقد مثل هذه الاجتماعات من دون أن نعرف مسبقاً جدول الأعمال وما قد يصدر».

كما استقبل الرئيس برّي سفيرة كندا في لبنان إيمانويل لامورو، في زيارة وداعية وتلقى برقية جوابية من رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف رداً على برقية التهنئة بمناسبة انتخابه رئيساً لمجلس الشورى في إيران، مؤكداً «أهمية تعزيز التعاون وترسيخ الروابط البرلمانية بين المجلسين الشقيقين».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى